برلمانى ليبى:الجلسة الرسمية الأولى لمجلس النواب ستعقد غدا بمدينة طبرق

عربي ودولي


قال صلاح الصهبى عضو مجلس النواب الليبى إن الجلسة الرسمية الأولى لمجلس النواب الليبى ستتعقد غدا الاثنين متوقعا تواجد اقليمى ودولى كبير للجلسة ، إلى جانب حضور النواب .

وأضاف الصهبى فى تصريح صحفى له اليوم الأحد، أن عقد الجلسة الأولى ستكون بمدينة طبرق رغم أن مقر النواب فى بنغازى وذلك بعد أن أبلغتنا الداخلية كنواب أن الظروف الأمنية غير مناسبة فى بنغازى، واقترحت الوزارة البديل فى طبرق، مؤكدا عودة البرلمان إلى بنغازى حين استتباب الوضع الأمنى.

وأوضح أن النواب الذين حضروا الجلسة التشاورية أمس هم ممثلوا أغلب المدن والمناطق الليبية، موضحا أن جلسة السبت كانت تشاورية.

ونوه الصهبى بأن النواب اتفقوا خلال الاجتماع على احترام الإعلان الدستورى ونصوصه ، مضيفا أن الجلسة الرسمية الأولى ستكون هى جلسة الغد.

وشهدت مدينة طبرق الليبية اليوم ، أولى جلسات البرلمان الليبى التشاورية بحضور أكثر من 166 نائبًا من أصل 188، غير أنه تم تأجيل الجلسة الرسمية الأولى لكى يتم إتاحة الفرصة لجميع الأعضاء بالمشاركة بالجلسة المقبلة بعد غد الاثنين بمدينة طبرق.

وكان رئيس المؤتمر الوطنى العام نورى أبوسهمين قد جدد الأسبوع الماضى الدعوة لأعضاء مجلس النواب المنتخب لانعقاد جلسته الأولى بعد غد بالعاصمة طرابلس وذلك بعد عملية التسليم والاستلام بين المؤتمر ومجلس النواب وفقا للقرار رقم ( 56 ) لسنة 2014 الصادر عن رئاسة المؤتمر .