محافظ بني : "كوم أبو راضي" استقطبت 9 مشروعات استثمارية جديدة


أعلن المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، أن منطقة كوم أبو راضى الصناعية، شهدت طفرة فى جلب الاستثمارات، مؤكدًا أنها استقطبت 9 مشروعات باستثمارات أجنبية، بلغت 1.1 مليار جنيه، من كوريا الجنوبية والكويت والصين وسوريا والسعودية.

وأشار البتيتي، إلى أن الاستثمارات الكورية بلغت 855 مليون جنيه من خلال 3 شركات عملاقة، كما بلغت استثمارات دولة الصين بالمنطقة 120 مليون جنيه وبلغت استثمارات دولة الكويت 50 مليون جنيه بالإضافة إلى استثمارات سورية بالمنطقة بلغت قيمتها 45 مليون جنيه فضلا عن دولة السعودية باستثمارات قيمتها 31 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال مناقشة البتيتي لتقرير رئيس المنطقة الصناعية، عن حجم الاستثمار الأجنبي بالمحافظة متميز ومطمئن للغاية وموقف الاستثمار الأجنبي بالمنطقة والتى تعد من أهم المواقع الاستثمارية .

وأكد المحافظ، أن بنى سويف من المحافظات الواعدة استثماريًا بفضل العديد من الميزات النسبية بها، من توافر الخامات والثروات الطبيعية، والأيدي العاملة المناسبة، فضلاً عن الموقع المتميز للمحافظة، وشبكة طرق تخدم منظومة الاستثمار والكيانات الصناعية الكبيرة حيث أن قطاع الاستثمار يعد العامل الأساسي لتحقيق التنمية وتوفير فرص عمل حقيقية، للحد من البطالة بين الشباب.