بالصور| القمامة تملئ شوارع مركز ميت غمر بالدقهلية


أحمد مختار

تتوالى سلسلة الإهمال فى قرى ومركز ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية تزامناً مع أجازة عيدالفطر المبارك، بسبب إنتشار القمامة في الشوارع، مما أدي لإنتشار الأوبئة والأمراض، دون إهتمام من المسؤلين .

حيث رصد الفجر معاناة أهالى قرى مركز ميت غمر مع القمامة، إذ قال محمد عبدالهادى – من قرية أوليله أن القمامة تملئ شوارع القرية وأنهم قاموا بتجميع مبالغ من المال وقاموا بشراء سياراتين لتجمع القمامة بها وإلقاءها فى المقالب الخاصة بالقمامة ولكن هذا يحتاج لعائد مادى كبير كل شهر مما يؤثر على دخل الأهالى.

بينما أوضح فهيم النجار – من قرية صهرجت الصغرى أن القمامة سيطرت على مداخل ومخارج القرية وفى شوارع القرية أمام المنازل مما أدى إلى إنتشار الأوبئة والأمراض وإصابة عدد كبير من الأهالى بالأمراض وخاصة الأطفال .

وقال عادل خفاجى – دقادوس أن القمامة إنتشرت أمام المنازل وإشتكى الأهالى العديد من المرات إلى المسؤلين ولكن لا حياة لمن تنادى، مؤكداً أن المسؤلين يعطون لهم مسكنات كلامية ولم يفعلوا بعدها أى شىء.

وأضاف عبدالحميد مجاهد – موظف من مدينة ميت غمر أن شباب قرى مركز ميت غمر، قاموا بعمل حملات نظافة عقب تواصلهم مع المسؤلين وتجاهلهم لمشاكلهم لنظافة قرى المركز بعد إنتشار كوكبة من الأمراض بأنحاء مركز ومدينة ميت غمر.