وزير العدل: نقل مكان إنعقاد محاكمة "مبارك" لمستشفى المعادي يتوقف على مذكرة الدفاع

أخبار مصر


قال وزير العدل المستشار محفوظ صابر، إنه يجب على دفاع الرئيس السابق محمد حسني مبارك ، أن يتقدم بمذكرة أولا يشرح فيها أسباب طلبه من هيئة المحكمة بنقل مكان إنعقاد محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته السابق حبيب العادلي، و6 قيادات أمنية من كبار مساعديه، والمتهمين بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011، وإستغلال النفوذ والتربح وإهدار المال العام والإستيلاء عليه، إلى داخل مستشفى المعادي العسكري.

وأضاف صابر في تصريح لبوابة الفجر ، أن المذكرة يجب أن تكون مرفق بها التقارير الطبية للحالة الصحية لـ مبارك ، حتى يتم بناء على ذلك إتخاذ قرار بنقل المحاكمة لمستشفى المعادي العسكري من عدمه، والذي يتوقف على مضمون المذكرة.

كان مبارك قد تعرض خلال سماع مرافعة المحامي فريد الديب، بجلسة اليوم السبت، لحالة من التعب الشديد وتم إخراجه من القفص وعرضه على الطبيب، الذي طلب من رئيس المحكمة نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج فوافق رئيس المحكمة على طلبه، وتم نقله إلى مستشفى المعادي العسكري.

وطالب الديب من المحكمة، أن يتم نقل مكان إتعقاد المحكمة داخل مستشفى المعادي العسكري، فرد القاضي هذا الطلب من إختصاص وزير العدل وهو من يقرر ذلك .