المرصد السوري: مقتل أمير جبهة النصرة في إدلب

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن زعيم جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة، في إدلب بشمال غرب سوريا قُتل في هجوم، وفقًا لما نقله اليوم السبت المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد السوري أن أمير النصرة في إدلب يعقوب العمر قُتل من مساء الجمعة إلى السبت عندما انفجرت قنبلة في سيارته المتوقفة بالقرب من منزله في منطقة خان السبل ، مضيفًا أن اثنين من أبنائه أُصيبا.

وكان يعقوب العمر قد جاء خلفًا لأبو محمد الأنصاري الذي قُتل في شهر ابريل على يد مقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المنافس لجبهة النصرة.

وخلال الأشهر الأخيرة، وقعت معارك دموية بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية في شمال وشرق سوريا. ولكن، اندلعت معارك مؤخرًا للمرة الأولى بين مقاتلي جبهة النصرة وجماعات متمردة أخرى كانت حتى الآن متحالفة في الحرب ضد النظام السوري.

وأشار رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الاشتباكات بين جبهة النصرة والمتمردين بدأت في أوائل شهر يوليو، ولكن وقعت المعارك الأكثر دموية منذ ما يقرب من أسبوع في منطقة جسر الشغور في إدلب وأسفرت عن سقوط العشرات من القتلى في صفوف النصرة وجبهة ثوار سوريا.