الهلال الأحمر تدين قصف الاحتلال لمقرها في خان يونس


استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قصف دبابات جيش الاحتلال مبنى فرع الجمعية في مدينة خان يونس ظهر اليوم الجمعة، والذي يضم فيه مستشفى وعيادات طبية بالإضافة إلى أقسام البرامج المختلفة ومكاتب إدارية.


وقالت الجمعية في بيان صحفي: لقد أصيب عدد من الأهالي النازحين الذي التجأوا إلى فرع الجمعية بإصابات متوسطة وخطيرة، وكان جلّ المصابين من النساء والأطفال. كما ألحق القصف أضراراً مادية كبيرة في بعض أقسام الفرع.

وقالت الجمعية: إننا نعبّر عن قلقنا الشديد من زيادة وتيرة استهداف منشآتنا وسياراتنا وطواقمنا في المدة الأخيرة، والذي يعتبر بحسب أحكام القانون الدولي الإنساني، جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها والمسوؤلين عنهم.

وتابع البيان: هذا الاستهداف يضرب بعرض الحائط بالاتفاقيات التي تنصّ على توفير حماية للمنشآت والوحدات الطبية والعاملين فيها، وعدم تعريض حياتهم أو حياة الضحايا والمتضررين للخطر، واحترام شارة الهلال الأحمر والظاهرة بوضوح شديد على مبنى الفرع في خان يونس.

من جانبه، صرّح رئيس الجمعية يونس الخطيب بأن استهداف المنشآت والطواقم الطبية يأتي ضمن سياسة الاحتلال الممنهجة لإعاقة عمل المهام الطبية ومنعها من تأدية واجبها الإنساني اتجاه ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي يؤدي إلى تردي الاوضاع الصحية والإنسانية للمتضررين الذين حتى لا يأمنوا على حياتهم عند لجوئهم إلى مراكز ومنشآت الجمعية المحمية بالقانون الدولي الإنساني.