المغتربون الأتراك يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

عربي ودولي


توجه المغتربون الأتراك إلى صناديق الاقتراع بمقر القنصلية التركية في ولاية لوس آنجلس الأمريكية التي قدموا إليها من 12 ولاية أمريكية مختلفة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بتركيا.

وذكرت وكالة أنباء إخلاص التركية اليوم الجمعة أن عدد الناخبين في اليوم الأول من الانتخابات التي من المفترض أن تستمر لأربعة أيام بالولاية الأمريكية أقل من المتوقع.

وفي كندا توجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في السفارة التركية بالعاصمة أوتاوا وقنصليتها في تورونتو ، فيما انتهت عملية التصويت في أول أيام الانتخابات في ألمانيا في تمام الساعة الـ5 بالتوقيت المحلي الألماني أمس الخميس في مراكز الاقتراع المختلفة ، ومقرها السفارة التركية في العاصمة برلين وقنصلياتها في هانوفر وفرانكفورت وميونخ وإيسين ودوسلدورف وكارلسروه.

ومن المنتظر أن يصوت مليون و385 الفا و141 ناخبا تركيا بألمانيا في الجولة الأولى من تلك الانتخابات حتى الثالث من شهر أغسطس الجاري ، موزعين على 498 صندوقا انتخابيا.

وفي سويسرا انتهت عمليت التصويت في مراكز الاقتراع الموجودة في مدن جنيف وبرن وزيورخ ، ومن المنتظر أن يستمر التصويت حتى الثالث من الشهر الجاري.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحون هم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم ، وأكمل الدين إحسان أوغلو ، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها الشعب الجمهوري والحركة القومية ، وصلاح الدين دميرطاش، مرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

وبدأ الأتراك المقيمون خارج البلاد أمس الخميس في التصويت في تلك الانتخابات التي تنطلق جولتها الأولى داخل تركيا في العاشر من الشهر الجاري.