مقتل 6 أطفال فلسطينيين إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على حديقة بغزة


قتل 6 أطفال فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح في حصيلة أولية اليوم الإثنين، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدفهم بينما كانوا يلهون في حديقة غربي مدينة غزة.

وذكر مسعفون أنهم انتشلوا جثث ستة قتلى من الأطفال وعدد كبير من الجرحى جراء استهدافهم في قصف إسرائيلي داخل حديقة في مخيم الشاطئ للاجئين غربي غزة بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر السعيد.

كان أربعة فلسطينيين قد قتلوا وأصيب آخران اليوم الإثنين، مع تواصل قصف الاحتلال الإسرائيل على قطاع غزة بالتزامن مع حلول أول أيام عيد الفطر السعيد.

وقالت مصادر فلسطينية إن طفلا يبلغ /5 أعوام/ وشابا يبلغ /22 عاما/ قتلا في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا في شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن شخصين آخرين في مطلع الأربعينات من عمرهما أعلن عن وفاتهما متأثرين بجروحهما في غارة للاحتلال الإسرائيلي قبل أيام على مدينتي رفح وغزة.

يأتي ذلك فيما يواصل مسعفون أعمال انتشال لجثث شهاداء ظلوا عالقين تحت أنقاض منازلهم المدمرة في عدة مناطق من الأطراف الشرقية لقطاع غزة. وقال مصدر طبي إن الأطقم الطبية انتشلت على الأقل 12 جثة متحللة منذ ساعات صباح اليوم.

وتراجعت حدة هجمات الاحتلال نسبيا اليوم بالتزامن مع حلول أول أيام عيد الفطر السعيد في الأراضي الفلسطينية والتي اقتصرت أجواء الاحتفال به على الشعائر الدينية حدادا على ضحايا غزة.

من جهتها اتهمت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، دولة الاحتلال بمواصلة رفض أي تهدئة إنسانية مرتبطة بالعيد .

وقال أبو زهري في بيان صحفي له إن الموقف الإسرائيلي يمثل استخفافاً بمشاعر المسلمين وعبادتهم ، مضيفا أن الاحتلال سيتحمل المسؤولية عن هذا التصعيد والتنكر لعبادة المسلمين .

في المقابل أعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة قبل ظهر اليوم نتيجة تبادل إطلاق النار مع مقاتلين فلسطينيين.

وذكرت الإذاعة أن هذا هو أول حادث من نوعه يقع في محيط قطاع غزة منذ منتصف الليلة الماضية بعد أن ساد الهدوء باستثناء إطلاق قذيفة صاروخية واحدة على محيط مدينة عسقلان دون وقوع إصابات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات من سلاح الجو أغارت ظهر اليوم على منصتين مخفيتين لإطلاق الصواريخ ومنشاة لإنتاج الوسائل القتالية في شمال ووسط قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة قتالا متواصلا بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من الشهر الجاري أسفر عن مقتل أكثر من ألف فلسطيني مقابل 42 جنديا إسرائيليا وسط تعثر في الجهود الإقليمية والدولية لاحتواء الصراع.