بالصور.. آلاف المواطنين يؤدون صلاة العيد فى ساحات ببني سويف


شهدت ساحات صلاة عيد الفطر بمراكز محافظة بني سويف، توافد الأف المواطنين من مختلف الفئات والطبقات لأداء صلاة عيد الفطر.

حرص عشرات الآلاف بمدينة بني سويف وعشرات المدن والقرى التابعة لها على أداء الصلاة فى الساحات العامة، والتى قدرت بـ67 ساحة لأداء صلاة عيد االفطر المبارك، وسط حراسة أمنية مشددة، بعد أن قامت المديريات الرسمية متمثلة في مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية والوحدات المحلية بالمراكز والمدن من الانتهاء من إعداد الساحات وتنظيفها وتجميلها.

وفى إهناسيا المدينة توافد أكثر من 10 الأف من أهالى المدينة، يقدمهم المهندس سيد الروبي، رئيس المدينة على ساحة الصلاة فى الخلاء ، التى تخصصها مديرية الأوقاف وتشرف على تنظيمها وفرشها الوحدة المحلية، بمدخل المدينة الذى يشهد تزايد مستمر كل عام ، من جميع الفئات العمرية لأهالى المدينة.

وفى مدينة ببا أدى الألأف من مواطني قرى وعزب المركز صلاة العيد فى ساحة الفاوريقة وسط مظاهر البهجة والسرور على وجوه الأطفال المصاحبين لأسرهم فى أداء الصلاة .

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الأوقاف ببني سويف، قد خصصت 67 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى مراكز المحافظة بواقع (20) ساحة بإهناسيا، (19) ساحة بببا، (14) بناصر، (9) بسمسطا، (3) بالواسطى و(1) ساحة واحدة بالفشن ومثلها ببني سويف (ساحة استاد التربية والتعليم).

وأعلن الشيخ محمد خضر، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، أنه تم تجهيز وفرش هذه الساحات، مساء أمس بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، فضلًا عن تواجد 134 خطيب (أساسي واحتاطي) لكل ساحة من ساحات الصلاة المنتشرة بقري ومدن المحافظة.