بالصور| محافظ بني سويف وأبوهشيمة يفتتحا قرية "مهدي الأخرم"



أحمد فتحى الدسوقي

أناب اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، للمشاركة فى إحتفال جمعية الأورمان بمناسبة إفتتاح قرية مهدى الاخرم مركز الفشن، جنوب بني سويف، ضمن مبادرة المجلس العربى للمسئولية المجتمعية (تحت التأسيس)، بالتعاون مع مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان، بحضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة حديد المصريين واللواء ممدوح شعبان مدير جمعية دار الأورمان والدكتورة رندا رزق، مؤسس المجلس العربي للمسئولية الإجتماعية والمستشار صلاح الجعفراوي مندوب منظمة الإيسيسكو – جامعة الدول العربية ورئيس مركز ومدينة الفشن .

وقام المحافظ بافتتاح 60 منزلا بالقرية بعد إعادة إعمارها حيث تم تعريشها بأسقف خشبية فضلاً عن أعمال التشطيبات مثل المحاره والسيراميك والدهانات وأعمال النجارة وتوصيل المياه والكهرباء للمنازل بالإضافة إلى توزيع عقود 50 رأس ماشية على الأيتام وفقراء القرية .

وفي كلمته أكد المحافظ أن التنمية الإقتصادية المستدامة في مصر تنطلق من عدة محاور أهمها خلق فرص عمل، و التعليم، والتخفيف من حدة الفقر، وإدارة جيدة للبيئة. وللقطاع الخاص دور متميز من خلال الإسهام في تنمية المجتمعات التي يتواجد فيها.

وهذه التنمية تتم عبر إعتمادها على مبادرات المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص التي تتماشى أهدافها مع أهداف التنمية الوطنية دون الاقتصار على حسابات المكسب والخسارة فقط .

كما أشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية وخاصة جمعية “الأورمان” من دعم لتطوير وتحسين مستوى الخدمات والمرافق وكافة القطاعات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حيث تتركز أنشطتها على شريحة هامة من المجتمع وهم محدودي الدخل والأيتام والأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة مشيراً إلى مساهمة مجموعة حديد المصريين فى العديد من الانشطة المجتمعية والإنسانية والتنموية داخل مدن ومراكز المحافظة ، مؤكداً أنه سيظل دائماً حريصاً على دعم مجهودات هذه الجمعيات والمؤسسات طالما أن ذلك يصب فى مصلحة المواطن .

تجدر الإشارة إلى أن إفتتاح القرية يأتي استكمالا لتوقيع البروتوكول بين جمعية الأورمان ومجموعة حديد المصريين لإطلاق مبادرة معا من أجل تنمية القرى الأكثر إحتياجاً ، لدعم العمل الخيرى الأهلى وتنمية القرى الفقيرة من خلال الإرتقاء بمستوى معيشة هذه الأسر.