مسيرات بأوروبا تنديدًا بالحرب على غزة


الرسالة.نت- تواصلت المسيرات الجماهيرية الحاشدة في مختلف دول العالم، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أهالي قطاع غزة منذ 18يومًا.

وانطلقت في العاصمة الكندية أوتاوا مسيرة حاشدة من أمام المكتب الأول لرئيس الوزراء الكندي باتجاه السفارة الإسرائيلية، بمشاركة الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الكنديين، إضافة للعديد من المتظاهرين من مختلف الجنسيات المقيمة في المدينة.

وحمل المشاركون في المسيرة التي نُظمت بدعوة من الجمعية الكندية الفلسطينية العربية في المدينة بالتعاون مع الجالية الفلسطينية والمؤسسات العربية والكندية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، اليافطات والعلم الفلسطيني وصور الشهداء الأطفال الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

واستنكروا الصمت الدولي تجاه المجازر والجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في قطاع غزة المحاصر.

وفي السويد، نُظمت مظاهرة حاشدة وسط العاصمة السويدية ستوكهولم في ساحة سيرجل، بمشاركة الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، والجمعيات والمؤسسات السويدية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال رئيس لجنة القدس البرلمانية فيكتور سماعنة إن المظاهرة كانت بمشاركة كثيفة من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وحضور مميز من السويديين المتضامنين مع قضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه المسيرة تأتي ضمن النشاط والحراك اليومي الذي تقوم به لجنة القدس البرلمانية بالتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية والسويدية في السويد، لتحريك الرأي العام السويدي والضغط على الحكومة السويدية للتحرك بشكل عاجل في إطار الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وكذلك معاقبة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين يرتكبون أبشع الجرائم، في تحد صارخ لكل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان وحماية المدنيين وقت الصراعات، إضافة لتفعيل وتقوية حملات المقاطعة الشاملة لـ إسرائيل وتكبيدها خسائر فادحة، وزيادة عزلتها الدولية على كافة المستويات.

وأكد سماعنة أن الجالية الفلسطينية استطاعت أن تجمع تبرعات بقيمة 60 ألف دولار من مختلف العاصمة ستوكهولم ومن مختلف المدن السويدية.

وأوضح أن هذه التبرعات عبارة عن تبرعات للأدوية والمستلزمات الطبية التي اصطحبها معه الوفد الطبي الذي وصل قطاع غزة الثلاثاء، ليصبح العدد الإجمالي للأطباء من شمال أوروبا 17 طبيبًا يتواجدون في الميدان لعلاج المصابين والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي زيمبابوي، نظمت حركة أصدقاء فلسطين للتضامن بالتنسيق مع سفارة فلسطين مظاهرة دعمًا وتأييدًا لأهالي غزة الذين يعانون تحت القصف الإسرائيلي، ويتعرضون للإبادة الجماعية.

وشجب المشاركون في المسيرة العدوان الذي يقتل الأبرياء خاصة الأطفال، ومثلوا جنازة للشهيد وحملوا جثثًا وهمية للأطفال، رافعين اللافتات المنادية بسقوط الاحتلال، وضرورة محاكمة مجرمي الحرب، واستقلال دولة فلسطين.

ووقع المتظاهرون عريضة بمطالبهم تضمنت رفع الحصار عن غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والمحافظة على حياة الإنسان، ومقاطعة إسرائيل ، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، وتم تسليم العريضة إلى البرلمان الزمبابوي الذي وعد بمناقشتها.