بالصور| سامح عاشور من الإسكندرية: مرتكبي حادث الفرافرة "مش رجالة"


أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن مرتكبي حادثة قتل أبناء حرس الحدود في منطقة الفرافرة مش رجالة وكان عليهم قتل العدو في إسرائيل، وأن حماس تخرب في مصر، ومؤكداً أن جميع المحامين متضامنين مع الشعب الفلسطيني، وما يحدث في العراق من قيام دولة إرهابية وفي سوريا وليبيا وتقسيم السودان جميعهم ضد مصر، وأنه يجب المقاومة في جميع الدول العربية.

وأكد أن المحامين لديهم دور كبير في وضع خارطة المستقبل، وان المحامين سيشاركون في الانتخابات البرلمانية، لافتاً إلي أن نقابة المحامين ستظل تدافع عن مصر، رغم أنف الفلول والإخوان .

وأضاف خلال حفل الإفطار السنوي للنقابة بحضور عبد الحليم علام نقيب المحامين بالإسكندرية وأعضاء النقابة أن المحاماة تعاني من محنة مثلما يعيش الوطن، وأن هناك صعوبات قد مرت على أبناء المهنة من معاناة، فبعد ثورة 25 يناير أغلقت المحاكم والنيابات وجميع المعنيين بالعدالة محبوسين داخل منازلهم، ولكن المحامي هو الطرف الوحيد الضعيف في مهنة المحاماة، وأن جميع أحداث العنف قد أثر على دخل المحاميين، وبالتالي تأثر دخل النقابة التي تعتمد على أتعاب المحامي.

وكشف أنه قد كان هناك في دخل النقابة 160 مليون جنيه إلى دخل النقابة الإحتياطي قل إلى 42 مليون جنيه، الأمر الذي كان سيؤدي إلى عدم صرف معاشات المحامين، وتم البحث حول أموال المحامين المتأخرة، وأنه تم مطالبة الدولة في عهد الإخوان المسلمين بضخ 100 مليون جنيه لإنقاذ النقابة، وانه تم رفض القرار والذي كان سيؤدي إلى تسوية الأموال بين النقابة والدولة.

وأضاف أنه قد تم إنشاء لجنة مشتركة لتحصين جزء من القديم والحديث فيما بعد، إلا أن الدخل السنوي أدى إلى 60 مليون جنيه، وأنه كان يجب على المحاميين وضع زيادات يتحملها المحامي، لكي يتم إنقاذ النقابة، مع رفع استحقاقات المحاميين داخل النقابة.

ومن جانبه أعلن عبد الحليم علام عن قرب إستلام نادي المحاميين من شركة المقاولين العرب كإحد نوادي النقابات المهنية بالمحافظة، وقد طالب بإعادة هيكلة مشروع علاج المحامين، وتنظيم تعاقدات مع مستشفيات جديدة، لعلاج بعض الأمراض المزمنة، لدى المحاميين.

كما طالب خلال الفطار السنوي لنقابة المحاميين بحضور النقيب سامح عاشور وأعضاء النقابة تحسين معاش المحامي والتأمينات وأنه يحتاج إلى نص تشريعي في قانون المحاماة، وأن محكمة الاستئناف في منطقة أبيس منقطعة عن وسط المحافظة، وانه قد طلب من اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية بتوفير أتوبيسات مكيفة لنقل المحاميين، على أن تقوم النقابة الفرعية بسداد أقساطها.