موقع "وزارة الداخلية" يؤكد وجود فرقة للقناصة

أخبار مصر


فى مفاجأة جديدة ضمن الجدل المثار حول قضية القناصة الذين شاركوا فى قتل المتظاهرين ومدى تبعيتهم من عدمها لوزارة الداخلية؛ أشار موقع الوزارة بخصوص مهام معاهد تدريب ضباط الأمن المركزى، أن تلك المعاهد تتولى تدريب جميع السادة الضباط من مختلف الرتب، وذلك بهدف رفع الأداء من حيث الاستخدام الأمثل لجميع التجهيزات الفنية والأسلحة التي يتم استخدامها بالإدارات العامة لقوات الأمن المركزي وإعداد الضباط فنيًا وعمليًا للقيام بتنفيذ عمليات الشرطة الكبرى والصغرى في مجالات فض الشغب والاعتصامات والمهام القتالية المختلفة وفى جميع المناطق (الزراعية - الصحراوية - وداخل المدن) وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لإنجاز وتنفيذ المهام القتالية التي يكلفون بها.

والمثير فى الأمر أن الفرق التدريبية التى تنظمها المعاهد وفق الموقع تبلغ 15 فرقة، تأتى فرقة القناصة فى الترتيب الرابع بينها.


ومنذ الأمس تبادل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى صورة من الموقع؛ ليؤكدوا بها على وجود القناصة وتبعيتهم لوزارة الداخلية، مطالبين الوزارة بالكشف عن هويتهم وتقديمهم للمحاكمة كما شنوا حملة على وزير الداخلية منصور العيسوى الذى نقلت عنه من قبل مواقع صحفية تصريحات له أكد فيها عن عدم وجود قناصة بوزارة الداخلية.

يذكر أن بيانًا رسميًا كان قد صدر من قبل لوزارة الداخلية عقب صدور تلك التصريحات للعيسوى أكد على أن بعض الأقلام قد حرفت تصريحات وزير الداخلية للايحاء وإثارة جدل حول نفي وجود قناصه تابعين لوزارة الداخلية في هذه الوقائع. وهو محل تحقيقات النيابة العامة والجهات القضائية في الوقت الحالي، أكد البيان على أن وزارة الداخليه تعمل في الوقت الحالي وفقا لمبادئ واهداف ثورة يناير وانطلاقا من ذلك فإنها تلتزم بسيادة القانون والشفافية في مجال عملها، وعدم التستر على أية تجاوزات أو انتهاكات في حق وكرامة المواطن المصري.

إلا أنه بالرغم من ذلك مازال لغز القناصة وتحديد هويتهم قائما، ولم يتم الكشف عنها حتى الآن على الرغم من وجود صور ولقطات وشهود عيان تثبت وجودهم خاصة بعدما تردد فى الفترة الأخيرة عن تبعيتهم لقطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية، الأمر الذى يتفق مع ما يشير إليه الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.