بالصور.. أعمال عنف في باريس خلال مظاهرة لدعم غزة

عربي ودولي


ذكرت صحية لوفيجارو الفرنسية أنه على الرغم من الحظر الذي أعلنته السلطات، تجمع العديد من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين بعد ظهر أمس السبت في شمال باريس للتعبير عن دعمهم للفلسطينيين في غزة.



وقد هتف المتظاهرون فلسطين ستعيش، فلسطين ستنتصر و اسرائيل قاتلة، أولاند متواطئ ، تحت أعين شركات الأمن الجمهوري التي بدأت في التمركز فور وصول المتظاهرين نحو الساعة الثانية والنصف ظهرًا.



وبحسب تصريحات صحفي في صحيفة لوفيجارو متواجد في موقع الأحداث وصور وكالة فرانس برس إلى أن هناك أشخاص قاموا بإحراق العديد من الأعلام الاسرائيلية.



ونحو الساعة الرابعة عصرًا، بدأ الوضع في التصاعد. فقد وجد المتظاهرون أنفسهم ممنوعين من قبل الشرطة وشكلوا دروعًا بشرية. ثم بدأ المتظاهرون في إلقاء الألعاب النارية والحجارة وغيرها من المقذوفات على شركات الأمن الجمهوري التي ردت بإطلاق الغازات المسيلة للدموع.



وفي وقت متأخر من بعد الظهر، واصل المتظاهرون إلقاء الحجارة بينما أقام البعض الأخر الحواجز لمواصلة المواجهات. ورفض العشرات من المتظاهرين – الذين احترقت أعينهم من الغازات المسيلة للدموع وغالبًا يغطون فمهم وأنفهم – مغادرة موقع الاشتباكات. وساد هدوء نسبي المنطقة نحو الساعة الثامنة مساءاً.



وبحسب الحصيلة الأولية، فقد سقط مصابان على الأقل في صفوف المتظاهرين، بينما أُصيب ثلاثة عشر من ضباط الشرطة. وتم القبض على واحد وأربعين شخصًا لقيامهم بإلقاء المقذوفات والعنف ضد قوات الأمن والإساءة.