" 418" طالب وطالبة تقدموا لإختبارات قدرات التربية الرياضية ببني سويف


صرح د.أمين لطفي - رئيس جامعة بني سويف، إن إدارة الجامعة تواصل اليوم الثلاثاء على التوالي توزيع أوراق اختبارات القدرات والذي قد بدأ منذ يوم السبت الماضي وسوف يستمر حتى يوم السابع عشر من الشهر الجاري، حيث قام 625 طالبًا وطالبة بسحب ملفات أوراق اختبارات القدرات ومنهم 576 بكلية التربية الرياضية بينهم 418 بنين و 158 بنات، و 49 متقدم لكلية التمريض.

وأضاف لطفي، أن طلاب كلية التمريض قد أعدت لهم إدارة الجامعة مكاناً مناسباً لهم بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم لاختبارهم غدا الأربعاء 16/7/2014 لخضوعهم لاختبارات نظرية فقط.

وأشار إلى إن كلية التربية الرياضية سوف تستقبل اليوم الطلاب لإجراء الاختبارات العملية والنظرية المختلفة في مقرها بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل ابتداء منذ صباح يوم الأحد الماضي، حيث تم تقسيم الطلاب لمجموعات بمواعيد متلاحقة بإشراف من عميد الكلية د.مدحت أبو سريع.

وأشار د.أحمد عبدالخالق- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم سحب الملفات من مقر الجامعة بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة، وقد تم تحديد بعض الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات بكليتي التربية الرياضية والتمريض وهي كالتالي أصل رقم الجلوس وصورتين منه، صور شخصية حديثة .

وأوضح عبدالخالق، أنه تم توزيع الطلاب المتقدمين في اختبارات التربية الرياضية مجموعات يومية يتم اختبارهم اليوم الأول للكشف المبدئي على القلب ثم قياس الطول والوزن وتحديد المهارة المفضلة لدي المتقدم، أما اليوم الثاني ويكون فيه اختبارات القدرات الرياضية وهي عبارة عن اختبارات قياس سرعة القوة والرشاقة والتوافق والتحمل.

وأضاف : أما اليوم الثالث يكون هناك اختبار القوام والشخصي لبيان خلو الطالب من أي تشوهات قوامية أو عيون خلقية على أن يتم إبلاغ مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة بأسماء الطلبة والطالبات اللائقين يوميًا.

ولفت إلى أنه يشرف على تنفيذ هذه الاختبارات اللجنة العليا من إدارة الجامعة والكلية بالإضافة إلى اللجان الفنية المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين بالكلية وفقًا لمتطلبات كل اختبار.