وقوع انفجار بمطار شمال غرب الصين

عربي ودولي


نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه انه وردت تقارير إخبارية عن وقوع انفجار الثلاثاء في مبني وقوف السيارات في مطار في شمال غرب الصين تسبب في اصابات طفيفة للموظف الذي ضربه الحطام ولكن لم يصب أحد آخر.

وقالت صحيفة تشاينا يوث ديلي في موقعها على الانترنت ان الانفجار وقع في حوالي 1:45 في بنية خارج المطار في شينينغ، عاصمة مقاطعة تشينغهاى، مما دفع الشرطة إلى تطويق المنطقة وإرسال فرقة من خبراء المفرقعات. وقالت صحيفة أخرى، بكين تايمز، انه اصيب عامل نظافة بجروح طفيفة من جراء الحطام المتطاير ولكن لم يصب أحد آخر.

وجاء الحادث في الوقت الذي تصل فيه السلطات الصينية على حافة الهاوية في أعقاب سلسلة من الهجمات العنيفة يلقي اللوم بها على المتطرفين المسلمين. و تم تكثيف اجراءات الامن في المطارات ومحطات القطار.

وأكدت امرأة ،رفضت الكشف عن اسمها، ردت ​​على الهاتف في مقر شرطة شينينغ وقوع الانفجار لكنها رفض القول ما اذا كانت هناك أي إصابات أو تعطيل لأنشطة المطار. ذكرت صحيفة بكين تايمز ان المطار كان يعمل بشكل طبيعي. وأظهرت صور على موقع تشاينا يوث ديلي الشرطة في المطار ورجل واحد يحمل بندقية و يرتدي خوذة ولكن لا توجد مؤشرات على وقوع اضرار.