رجل أعمال سعودى يتبرع بـ 10 مليون ريال لدعم الاقتصاد المصرى

أخبار مصر


أقيمت ملحمة وطنية مصرية سعودية في حب مصر نظمتها مؤسسة طارق بن عبد العزيز، على للمقاولات بالمملكة العربية السعودية، وتم افتتاح معرض وملتقى الموهـوبين من أبناء الجالية المصرية المتميزين بمختلف الفروع الفنية والثقافية والعلمية، وذلك في إطار تعزيز دورها الوطني وتفعيل مسؤوليتها الإجتماعية للتنمية البشرية والثقافية لأبناء الجالية المصرية الموهوبين المقيمين بالمملكة.

شارك بالمعرض التشكيلي الكاريكاتيري الذي ضم 60 عمل فني الفنان أشرف عبد الله، رسام الكاريكاتير الإعلامي بوزارة الصحة بالرياض وعضو الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير كضيف شرف بالمعرض لتشجيع الموهوبين، بمشاركة رسوم عدد من الشباب والفتيات والأطفال الفائزين بمسابقة الرسم.

وقام بإفتتاح المعرض وفعاليات الملتقى طارق الإمبابي المدير العام للمؤسسة، و المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالمملكة مصطفى عبد الجواد نيابة عن سفير جمهورية مصر العربية عفيفي عبد الوهاب.

وأوضح طارق الإمبابي، أن الملتقى يهدف إلى إكتشاف وتدعيم الموهوبين من أبناء الجالية المصرية في المجالات والمهارات العلمية والثقافية والفنية الإبداعية المختلفة وتدريبهم عليها.

كما يهدف المعرض، لدعم وتعزيز الإنتماء والتعاون الوطني المصري والعربي،

وخاصة المصري والسعودي وترسيخ القيم الأخلاقية والجمالية بين النشء والشباب.

وتوجّه بشكره العميق وامتنانه وجميع المصريين إلي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله علي كل ما قدمه وسيقدمه لبلدنا الحبيب مصر.

ومن جانبه أعرب المستشار الإعلامي المصري مصطفى عبد الجواد، خلال كلمته بالملتقى نيابة عن السفير المصري عن فخره وإعتزازه بالجهود الإبداعية التي شاهدها بالملتقى بداية بالأعمال الفنية للموهوبين بالمعرض والمتفوقين والموهوبين علمياً وثقافيا وحفظة القرآن الكريم.

كما أبدى إعجابه وفخره بفكرة الملتقى لدعم الموهوبين التي تتبناه وتنظمه المؤسسة بإحتراف ووطنية بأجمل ملحمة في حب مصر، مباركاً لجميع الفائزين الموهوبين.

وألقى سمير بن إبراهيم العميم، رئيس مجلس إدارة شركة الراصد العربي قصيدة وكلمة بالملتقى تعزز تلاحم التعاون الوطني المشترك المصري والسعودي على المستوى الشعبي وأثنى على دور القطاع الخاص والمؤسسة في دعم الموهوبين.

وأعلن خلالها عن محفظة إستثمارية لدعم الإقتصاد الوطني المصري.. وتعزيزاً لهذه المحفظة أعلن رجل الأعمال السعودي محمد ابراهيم الحمدان عن دعم المحفظة ب 10 مليون ريال، وسوف تبدأ إجراءات فتح المحفظة خلال الأسابيع القادمة.