بالصور..محافظ الشرقية يقرر نقل مدير مستشفى الحسينية لإهماله


قررالدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية، نقل محرقة مستشفى الحسينية خارج المستشفى إلى منطقة الخطارة، وذلك تنفيذاً لرغبة المواطنين فى نقل المحرقة لما تسببه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين والأطفال بالمدينة .

كما قرر المحافظ إقالة مدير مستشفى الحسينية المركزى لعدم حضورة إجتماع مديرى المستشفيات بالديوان العام ولم يقدر ثمة إعتذار بما يبرهن عن وجود تبلد إدارى، جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ ومديرى المستشفيات الحكومية بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية واللواء طارق الحارونى السكرتير العام المساعد والقيادات الصحية بمديرية الصحة بالمحافظة .

وإستمع الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية لإحتياجات مديرى المستشفيات بدائرة المحافظة ، بما يدفع بالخدمة الصحية للإمام حيث أن مصر الجديدة تحتاج مزيداً من الإنضباط والجهد والتعاون لتقديم خدمة صحية متميزة للبسطاء، وأكد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ الرابط الإلكترونى للمستشفيات على مستوى المحافظة الأسبوع القادم .

وهدد المحافظ بإقالة أى مدير مستشفى سوف يقصر فى تشغيل الرابط الإلكترونى بأقسام العناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوى، ورحب محافظ الشرقية بتنفيذ مشروع الرابط مع غرفة العمليات بهيئة الإسعاف حتى يتمكن من التوجيه بالمريض إلى أقرب مستشفى .

وأمر المحافظ وكيل وزارة الصحة إعداد تقرير مفصل وحلول سريعة خلال 24 ساعة بخصوص تشغيل المناظير بمستشفى الحميات مع البدء فى تنفيذ التعاقد مع أساتذة جامعة الزقازيق وفقاً للبروتوكول المنعقد بين المحافظة وجامعة الزقازيق لسد العجز بمستشفى الصدر والحميات على أن يتولى أساتذة الجامعة بالإضافة عمله تدريب أحد الأخصائيين من الأطباء ليكون قادر على التعامل مع أجهزة التنفس الصناعى الحديثه خلال ثلاثة شهور.

وكلف محافظ الشرقية السكرتير العام المساعد سرعة توفير 3 باص لنقل الممرضات داخل مدينة الزقازيق من محل إقامتهم إلى مستشفى الأحرار ذهاباً وإياباً ، على أن يتولى مستشفى الأحرار توفير الأعداد المطلوب نقلهن والنوباتجية .


كما قرر محافظ الشرقية تنفيذ حملة مكثفة على مستوى المحافظة للقضاء على القطط والكلاب خلال 48 ساعة بالتنسيق مع مديرية الأمن والطب البيطرى والصحة والوحدات المحلية ، وقال : الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته الميدانية للمرور على المستشفيات خاصة مستشفى الصالحية وأولاد صقر والحسينية وفاقوس للوقوف على مدى تحسين الخدمة الصحية، مؤكداً على أنه غير راضى عن آداء المنظومة الصحية بالشرقية والتى لاترقى مع متطلبات ثورتى 25 يناير ، و30 يونية المجيدة.

وقرر المحافظ مخاطبة شركة الكهرباء بالشرقية والتحذير من إنقطاع الكهرباء على المستشفيات خاصة بعد ما تلاحظ وجود شكوى من مدير مستشفى بلبيس المركزى من إستمرار إنقطاع التيار الكهربائى لأوقات طويلة طوال اليوم .