غدًا..أولي جلسات طلب رد هيئة محاكمة متهمي التحرش بفتيات التحرير

أخبار مصر


تبدأ غدا السبت محكمة استئناف القاهرة نظر طلب رد المحكمة المقدم من دفاع احد متهمى قضية التحرش بفتيات التحرير.

كان دفاع المتهم أحمد على بقضية التحرش بفتيات التحرير قد تقدم بمذكرة رد المحكمة إلى الموظفة المختصة بتنفيذ إجراءات الرد فى القضية المتهم فيها 3 متهمين بهتك عرض فتيات بميدان التحرير أثناء احتفالات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قامت الموظفة المنتدبة من دار القضاء العالى باتخاذ الإجراءات القانونية بعرض مذكرة الرد المقدمة من الدفاع على المتهمين الثلاثة بالقضية وهم أحمد على، ومجدى السيد، وكريم شعبان لبيان موافقتهم عليها من عدمه وقام المتهم الأول بالتوقيع على المذكرة بالموافقة على إجراء دفاعه برد المحكمة بينما رفض المتهمين الآخرين رد هيئة المحكمة.

تضمنت مذكرة الدفاع الخاصة برد المحكمة حيث تضمنت 4 أسباب للرد .. اولا التعسف والقسوة فى معاملة المتهمين فى مقابل المعاملة الحسنة واتباع كل أنواع الرحمة والرأفة مع المجنى عليهن، بما يبث الرعب فى نفوس المتهمين بشأن الحكم الذى سوف يصدر ضدهم.

ثانيا التعسف فى معاملة دفاع المتهمين عن طريق التشدد ضدهم بما يضعف ثقة المتهم فى محاميه نظراً لمعاملته بشكل غير لائق بما يزيد من قلق المتهم على موقفه القانونى.

ثالثا توجيه النيابة والمحامين الحاضرين عن المدعين بالحق المدنى للشهود، دون تدخل المحكمة وسكوتها حيال ذلك دون تحذير أو توبيخ المتدخلين فى مضمون أقوال الشهود.

رابعا إلتفات المحكمة ع طلبات جوهرية للدفاع تتمثل فى استدعاء شاهد الإثبات تامر حسنى، أمين شرطة قصر النيل الذى قام بتحرير المحضر ضد المتهمين، لمناقشته فى تفاصيل الواقعة

والجدير بالذكر ان محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقى قررت وقف نظر قضية التحرش بفتيات التحرير لحين الفصل فى طلب الرد .