ثلاث مواقع مختلفة لتعلم لغات البرمجة

تكنولوجى


هل يمكنك تعلم البرمجة بشكل ذاتى؟، نعم يمكنك ذلك فأنت لست فى حاجة إلى دورات تعليمية، لكن عليك الاطلاع على أمثلة وبرامج مكتوبة بهذه اللغة، لفهم الفكرة العامة قبل البدء فى تنفيذها.



ويمكن للمستخدمين الراغبين بتعلم لغات GO من جوجل، بايثون Python أو Node.JS الاستعانة بموقعhttps://sourcegraph.com المجاني والذى يوفر محرك بحث متخصص بهذه اللغات، ويُقدم للمستخدمين شرح كامل مع أمثلة لأى دالة Function مع طريقة استخدامها فى أحد هذه اللغات.

وبعد الدخول إلى الموقع، يمكنك كتابة الدالة باستخدام أحد هذه اللغات ليعرض لك نتائج البحث، فيتم عرض المثال وطريقة الاستخدام مع كتابة اسم لغة البرمجة التى كتب فيها المثال.

ولأن الوصول إلى المصادر الخاصة بتعلم تلك اللغات لا يعتبر من الأمور السهلة لكثرتها.

فإليك ما يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع http://www.whatsnext.info والذى يقضى على مشكلة إيجاد المصادر بشكل كامل، حيث يوفّر الموقع أداة لجلب المصادر ووضعها فى الموقع لتوفير الوقت على المستخدم.

بعد الدخول إلى الموقع، يختار المستخدم لغة البرمجة من القائمة لتظهر جميع الدروس والمقالات بالإضافة إلى الأمثلة العملية المتوفرة لهذه اللغة.

وتعد لغات البرمجة مثل جافا سكريبت، روبي أو بايثون من أهم لغات البرمجة فى وقتنا الحالى، كما إنه سهل التعامل امعها.

وللمهتمين بهذه اللغات يمكنهم الاستعانة بموقع Learn street الذى يقدم دورات مجانية احترافيه، يمكن لأى مستخدم متابعتها والانتهاء من مرحلة المبتدأ فى هذه اللغة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر مباشرةً الدورات، ويختار المستخدم منها ما يرغب لتبدأ الدروس والأمثلة العملية التى يمكن الاستفادة منها، وبعد اتمام الدورة يحصل المستخدم على شهادة افتراضية بإنهائه للمرحلة الابتدائية فى هذه اللغة.