ارتفاع حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 61 وإصابة أكثر من 500 "فيديو"

عربي ودولي


روسيا اليوم

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 61 وإصابة أكثر من 500. وشهد يوم الأربعاء مقتل 37 فلسطينيا في ثاني أيام العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وكان من بين القتلى الذين أسفرت عن سقوطهم الغارات الاسرائيلية يوم امس الثلاثاء، 4 مسلحين من حركة حماس، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية.

كما قتل ناشط قيادي بحركة الجهاد الإسلامي في ضربة جوية بشمال قطاع غزة في وقت متأخر من ليل الثلاثاء على الأربعاء.

وقالت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس ووزارة الداخلية في غزة إن حافظ حمد وشقيقيه ووالديه قتلوا عندما قصف منزلهم في ضربة جوية في بلدة بيت حانون بشمال القطاع.

وذكرت وكالة وفا ّ أن أربعة فلسطينيين بينهم رضيعان وامرأة، قتلا في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون شرق غزة، ومدينة خان يونس.

من جهة أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل لا يزال مستمرا، ودوت صافرات الإنذار في تل أبيب وبعض المدن الأخرى وسط إسرائيل.

وقالت القيادة العسكرية الإسرائيلية إن مقاتلي حركة حماس في قطاع غزة مازال لديهم عشرات الصواريخ البعيدة المدى التي تمكنهم من ضرب أهداف في عمق إسرائيل على مسافات أبعد من كل هجماتهم السابقة.

وقال متحدث عسكري إن صاروخ أرض - أرض من نوع إم-302 أطلق من غزة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أصاب مدينة عدرا الساحلية الإسرائيلية الواقعة على بعد 96,5 كيلومتر شمالي القطاع.

من جهته أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي العقيد بيتر ليرنر: ندرك أن هناك بضع عشرات أخرى من هذه الصواريخ داخل قطاع غزة من المحتمل أنها يمكنها الوصول إلى تلك المسافة الطويلة .