زوارق إسرائيلية تقصف غزة.. والمقاومة تستهدفها بقذائف هاون و"آر بي جيه"

عربي ودولي


قصفت زوارق البحرية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، شواطئ بحر مدينة غزة بقرابة 15 قذيفة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات، فيما قال شهود عيان إن مقاومين فلسطينيين استهدفوا زوارق إسرائيلية اقتربت من ميناء غزة بعدد من قذائف الهاون والـ آر بي جيه .

وأفاد مراسل الأناضول للأنباء نقلا عن شهود عيان، أن الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفت بقرابة 15 قذيفة شواطئ بحر مدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن قصف الزوارق الحربية الإسرائيلية لمدينة غزة، لم يسفر عن وقوع إصابات.

وفي ذات الوقت، قال شهود عيان لمراسل الأناضول إن مقاومين فلسطينيين استهدفوا زوارق إسرائيلية اقتربت من ميناء غزة بعدد من قذائف الهاون والـ آر بي جيه .

وأكد الشهود أن الزوارق البحرية الإسرائيلية ابتعدت عن شواطئ مدينة غزة فور استهدافها من المقاومين الفلسطينيين.

ومنذ الدقائق الأولى لفجر اليوم الخميس، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 50 غارة متتالية وعنيفة، استهدفت خلالها 3 منازل سكنية، وأراض زراعية وأخرى خالية في أنحاء قطاع غزة.

وتسمع أصوات انفجارات متلاحقة على فترات قصيرة في جميع أنحاء القطاع ناتجة عن الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الرابع على التوالي.

ولا زالت تحلق طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في أنحاء قطاع غزة.

وتتمركز زوارق حربية إسرائيلية قرب شواطئ القطاع، كما وتتمركز آليات مدفعية إسرائيلية قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي، عمليةً عسكريةً في قطاع غزة، أطلقت عليها الجرف الصامد ، لوقف ما أسمته إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه جنوبي إسرائيل .

وأسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة، عن مقتل 68 فلسطينيًا وإصابة و516 آخرين حتى الساعة 01: 10 (تغ) من فجر الخميس، بحسب مصادر طبية فلسطينية.