بلطجية يقتحمون جامعة بني سويف بالأسلحة البيضاء

أخبار مصر


اقتحم عدد من البلطجية مركز التعليم المفتوح بجامعة بني سويف، واعتدوا بالضرب على أحد الموظفين داخل المركز، وسط حالة من الفزع والارتباك بين الموظفين والعاملين بالمركز.

وفوجئ العاملون باقتحام مجموعة من البلطجية يحملون الأسلحة البيضاء، وقاموا بالاعتداء على أحد موظفى العلاقات العامة بالضرب والسب والقذف، قبل أن يكرروا الهجوم في اليوم الثاني، ويعتدون على أمن المركز.

وحرر الدكتور خالد عباس، مدير المركز، مذكرة بالواقعة، وتم تحويلها إلى اللواء كمال صبري، مدير أمن الجامعة، كما أمر بتعامل الطلاب الجدد المترددين على المركز، والذين وصل عددهم إلى 7 الف طالب وطالبة هذا العام، من خلال الشبابيك، دون دخول المركز.

كما بتشديد الحراسة الأمنية علي المركز وعلى مداخل ومخارج الجامعة من قبل الأمن المدني، ومنع دخول غير العاملين إلى المركز.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أمين لطفي، القائم باعمال رئيس جامعة بني سويف بدء الدراسة في برامج التعليم المفتوح للفصل الدراسي الحالي، اعتبارا من 7 أكتوبر 2011 واستمرار فتح باب التسجيل للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام حتى نهاية أكتوبر.

و أكد بأن الفئات المسموح لها بالتسجيل هم الطلاب الجدد الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الدبلومات الفنية دفعة 2006 وما قبلها ،وكذلك لطلاب الثانوية العامة المقبولين بالتعليم المفتوح عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات. ويستعد قسم الأنشطة الطلابية بالمركز لمهرجان استقبال الطلاب الجدد بطبع المنشورات التعريفية وعمل لوحات إرشاديه وقيام الطلاب القدامى بعمل مكتب للاستعلامات للرد على استفسارات الطلاب الجدد.

وأضاف عباس كما نشرت جريدة الشروق بأن مجلس إدارة المركز قرر تقديم خصم خاص لأسر شهداء ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى التخفيضات التي يقدمها المركز لأوائل الدارسين وأبناء العاملين بالجامعة وطلاب الأنشطة.