"محلب" يتابع مشروعات صندوق دعم مصر

أخبار مصر


عقد إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اجتماعا أمس مع مجلس أمناء صندوق دعم مصر 306306 لحل المشكلات التي تعوق سير الأعمال في مشروعات التطوير التي يقوم بها الصندوق، وذلك بحضور كل من فاروق العقدة رئيس مجلس أمناء الصندوق ومحافظ البنك المركزي السابق، والسادة وزراء التنمية المحلية، والاسكان، والكهرباء، وعدد من أمناء الصندوق.

وأشار بيان لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أعمال تطوير 10 قرى بصعيد مصر، حيث يقوم الصندوق بتطوير تلك القرى من خلال توفير وإحلال وتجديد البنية الأساسية فيها وتزويدها بمنشآت تعليمية وصحية ورياضية ومكاتب للبريد.

كما تناول الإجتماع شرح أهم المستجدات في عملية تطوير مناطق العسال وورشة سمعان وجرجس بشبرا، والتي تعتبر من أقدم المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، بتكلفة تبلغ نحو 61 مليون جنيه.

وأوضح العقدة، في بيان مجلس الوزراء، أن المرحلة الأولى من عملية تطوير المنطقة تشتمل على 23 بيتا، يتم حاليا الانتهاء من كافة أعمال تطويرها، كما كان قد تم في الماضي تطوير 17 بيتا بالمنطقة، بحيث سيتم تسليم بيوت لنحو 140 أسرة تضم 600 فردا في نهاية شهر أغسطس القادم، على أن تبدأ المرحلة الثانية لتشمل نحو 100 بيتا أخرى يتم الانتهاء من كافة الاعمال بها في نهاية العام الجاري، مضيفا أن مشروع تطوير المنطقة بالكامل يشتمل على احلال وتجديد 400 بيتا.