بالصور| مؤسسة تمكين تكرم أسر شهداء الجيش والشرطة بالشرقية


منى محمد

نظمت مؤسسة تمكين للتنمية والتدريب حفلاً لتكريم أسر شهداء الشرطة والجيش بمحافظة الشرقية، وذلك تقديراً و عرفاناً لهم بالجميل ووفاءاً لما قدمه الشهداء من عطاء وتضحية من أجل الوطن، حيث كرمت المؤسسة عدد كبير من أسر شهداء الواجب الوطني على مستوى الضباط والأفراد والمجندون بمناسبة شهر رمضان المعظم، وذلك في إحتفالية كبري أقيمت بنادي أحمد عرابي للقوات المسلحة بمدينة الزقازيق .

جاء ذلك فى حضور اللواء طارق الحاروني سكرتير عام محافظة الشرقية والذي حضر نيابة عن الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية والنائب الوفدي اللواء هاني دري أباظة عضو مجلس الشعب السابق ووكيل وزارة الدولة للبحث العلمي ومحمد ذكي عبد العزيز رئيس لجنة شباب حزب الوفد بالشرقية و عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

أفتتح الحفل بعزف النشيد الوطني المصري من الموسيقار الدكتور ماجد سرور ثم غناء الفنانة آية عبد الله نجمة برنامج صوت الحياة و التي بدأت بتحية أسر الشهداء وتحدثت قائلة انّ شهداءنا هم شهداء الوطن، قدّموا أرواحهم لينعم الوطن بالأمن والإستقرار، لذا فإنّ المشاركة في تكريمهم واجب وطني وأخلاقي وقومي .

وقدمت المطربة آيه عبد الله العديد من الأغاني الوطنية والتراثية بدأتها بأغنية يابلادي يابلادي ثم غنت الفنانة ايمان عبد الغنى نجمة دار الاوبرا المصرية والفنان خالد بيومى نقيب الموسيقيين بالشرقية حيث أحيو الحفل بأروع أغانى التراث لكبار الفنانين وسط تفاعل كبير من الحضور .

وعلى هامش الحفل طالب اللواء هاني دري أباظة أحهزة الدولة بتوفير كافة أوجه الرعاية الإقتصادية والصحية والاجتماعية لأسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فداء لأمن الوطن والمواطن قائلا : تحية لجميع شهداء الواجب ممن ضحوا في سبيل رفعة الوطن ، مؤكدا أن هذه التضحيات هي الأساس لبناء مصر .

وخلال كلمته قال اللواء طارق الحاروني أن شهداء الجيش والشرطة سطروا تاريخ مصر بحروف من نور وتصدو بكل قوة وحسم لمحاولات الإرهاب الدنيئة من أجل الدفاع عن الوطن العزيز و الحفاظ على ترابة لينعم الشعب المصري العظيم بالأمن والأمان والاستقرار .

وفي ختام الحفل تم تكريم أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة بمنحهم هدايا رمزية وعينية والدروع التذكارية تقديراً لدورهم الوطني الذي قدموه في الحفاظ علي الوطن وحماية مقدراتة ووجه عماد شطا رئيس مجلس إدارة مؤسسة تمكين الشكر لكل من ساهم في تنظيم و إنجاح الحفل من فريق العمل وهم محمود سليط ومها البنا وداليا صبري وعبدالله مصطفي وسلمي مدين

يذكر أن مؤسسة تمكين هي إحدى المؤسسات التي تعمل على تبني الافكار الإبداعية وتحويلها الى واقع يطور من جوده حياه افراد المجتمع ويضيف قيما جديده ترفع من مستوى .