بالصور..جامعة السادات تنظم قوافل بيطرية مجانية لمحافظات الدلتا


أعلن الدكتور شعبان محمد جاد الله وكيل كلية الطب البيطرى لشئون التعليم والطلاب عن تنظيم الكلية بجامعة مدينة السادات لقوافل طبيه بيطرية علاجية مجانيه مكبرة تخدم قرى محافظات البحيرة ، والجيزة ، والمنوفيه خلال الفترة من الخامس من يوليو الجارى وحتى السابع عشر من نفس الشهر حيث تقدر قيمة العلاج المقدم من جانب الكلية لهذه القوافل بنحو 50 الف جنيه .

أوضح الدكتور شعبان ان القوافل تتم بالتنسيق و التعاون مع مديريات الطب البيطرى والوحدات البيطرية بالمحافظات المستهدفة حيث تضم القوافل نخبة من اعضاء هيئة التدريس واعضاء الهيئه المعاونه بالكليه بجميع التخصصات وتستهدف القوافل 15 قريه تبدأ من قرى الخريجين وذلك تفعيلاً لدور جامعة مدينة السادات فى المجال البيئى

وأوضح الدكتور هشام سلطان عميد كلية الطب البيطرى ان القوافل تبدأعملها من الساعه السادسه صباحا وتستمر لمدة خمس ساعات يوميا ، ويتم خلال هذه القوافل تقديم الكشف والعلاج المجانى لحالات الجراحه والباطنه والمعدية وتتكون القوافل من خمس مجموعات ( جراحة , باطنة والمعدية , التوليد و التناسل , أمراض الدواجن ).



و اشار الدكتور هشام الى ان عدد الطلاب المشاركين فى القوافل ( 102 ) طالب و طالبه من طلاب الفرق الرابعة و الخامسة بالكلية بالاشتراك مع ثلاثون من اعضاء هيئة تدريس و هيئة معاونة بالكلية .



وأوضح الدكتور سلطان ان القوافل تعالج أكثر من (300 ) حالة يوميا من الأبقار و الجاموس و الدواجن و الأغنام ، مؤكداً أن القوافل بدأت عملها فى يوم السبت 5 يوليو الجارى و حت اليوم السابع من نفس الشهر بمحافظة البحيرة بقرى وادى نطرون و الصديق يوسف و الامام مالك ثم تنتقل الى محافظتى الجيزة و البحيرة فى الفترة من 8-10 يوليو بقرى وردان و أم صابر و عبد المجيد مرسى البريجات و دمشلى و مركز بدر بينما تختتم القوافل أعمالها بمحافظة المنوفية خلال الفترة من 12-17 يوليو بقرى الطرانة و الاخماس و الدبايبة و البتانون و مركز السادات و مركز بركة السبع و مركز شبين الكوم.



ومن جانبه اكد الدكتور صلاح البلال رئيس جامعة مدينة السادات ان هذه القوافل تأتى فى اطار الخدمات البيئية التى تقدمها الجامعة للمجتمع و تستهدف التعليم المستمر للأطباء البيطريين العاملين بالحقل البيطرى من خلال اساتذة الطب البيطرى القائمين على هذه القوافل كما تستهدف القوافلل تدريب الطلاب. ​