"القسام" تبث مقطع فيديو يظهر كيفية تصنيعها للصواريخ استعدادا للمواجهة القادمة مع إسرائيل

عربي ودولي


بثت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مقطع فيديو حول اعدادها وتصنيعها للصواريخ استعدادا لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأظهر مقطع الفيديو القصير الذي تبلغ مدته (51 ثانية) أحد عناصر القسام وهو يقوم بتصنيع صاروخ كبير الحجم، فيما يبدو أنه طراز جديد وأكثر تطورا من الصواريخ التي استخدمتها الكتائب في المواجهات السابقة مع الاحتلال.

ويأتي عرض هذا المقطع في إطار الحرب النفسية المتبادلة بين الاحتلال الاسرائيلي وحماس في ظل الحديث عن إمكانية شن حرب على قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام نشرت منذ مساء أمس اعلانا على واجهة موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت حذرت من خلاله الاحتلال من أن كل مدنه باتت في مرمى نيران صواريخها.

ويظهر في الإعلان صورة لمقاوم قسامي يحمل على كتفه صاروخ، وفي الإطار تظهر راجمة صواريخ تطلق صواريخها، وكذلك أسفل الإعلان صور لقذائف صاروخية مصفوفة بجانب بضعها البعض ونيران تشتعل.

وكتب على الإعلان باللغتين العربية والعبرية جملة : كل المدن قريبة إلى غزة .

في سياق متصل ، أصيب فلسطينيان في قصف لطائرة استطلاع إسرائيلية شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراحهما ما بين متوسطة وطفيفة.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت مساء اليوم /السبت/ أرضا زراعية قرب موقع للقسام شرق رفح بثلاثة صواريخ دون الاعلان عن وقوع اصابات.كما قصفت مزرعة للدواجن بعدة صواريخ شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.