بالصور| محافظ دمياط يطلق مبادرة "تحيا مصر" لتنمية المحافظة


ابتهال الدبسى



في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحيا مصر لدعم الإقتصاد المصري، أعلن اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، عن فتح صندوق تحيا مصر لتنمية دمياط وذلك تعظيماً للدور الوطني لرجال الأعمال فى المشاركة المجتمعية للنهوض بالمجتمع وتحفيز خطط ومشروعات التنمية .



جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده اللواء المحافظ برجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء الغرفة التجارية بدمياط، وأكد المحافظ على أن المحافظة قد نفذت خطط ومشروعات تنموية للعام الماضي شملت برامج متعددة بلغت حوالي 100 مليون جنية تم التنفيذ بنسبة 104% .



وأضاف أنه من المنتظر أن تزيد عن 130 مليون جنيه للعام الجديد فى إشارة منه إلى أهمية مساهمة رجال الأعمال والمستثمرين فى تنفيذ المبادرة لتنمية المشروعات التي تعود بالنفع المباشر على المواطن .



وقد شهد الإجتماع سباقاً بين الحاضرين للإعلان عن مساهماتهم لفتح الصندوق إستجابة لدعوة المحافظ الذي أكد بأنه سيتم وضع آلية لإدارة الصندوق للوصول به إلى الهدف المنشود وفتح حساب بالبنوك .



وقد إتفق الحاضرون على تفويض المهندس محمد الزيني لطرح المبادرة على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وإختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على تشكيل لجنة مصغرة من أطياف المجتمع المدني تكون مهمتها وضع آليات التنفيذ والتي سيتم الحشد لها والإعلان عنها بالوسائل المختلفة .