بالصور| محافظ كفرالشيخ يبحث مشاكل إنقطاع مياه الشرب بالمحافظة


كفرالشيخ - إسلام زكي

عقد المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، إجتماعاً موسعاً بقاعة الإجتماعات الكبرى، بديوان عام المحافظة، لبحث ومناقشة المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بدائرة المحافظة، بعد تزايد شكاوى الأهالى خاصة في القرى، من الإنقطاع المستمر لمياه الشرب لفترات طويلة.

وحضر الإجتماع المهندس حافظ عيسوي وكيل أول الوزارة السكرتير العام، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد، والمهندس فرج زكى، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب بقطاع شمال الدلتا، والمهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفرالشيخ، ومسئولي الصرف الصحي بالشركة، ومهندسي محطات مياه الشرب، ورؤساء المراكز والمدن، ورئيس قطاع الكهرباء.

و شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة تلافى شكوى إنقطاع مياه الشرب، عن الأهالى خاصة، فى بعض قرى المحافظة، ورفض حجج مسئولي شركة المياه، إن الجانب الأكبر وراء إنقطاع مياه الشرب، تخفيف أحمال الكهرباء، موضحاً لهم أن الأمر يتطلب تضافر الجهود، وتوصيل الكهرباء لمحطات مياه الشرب، ومحطات الصرف، خارج الدوائرالكهربائية، والعمل على تدبير ماكينات ديزل طوارئ بالمحطات الرئيسية، لتلافى إنقطاع الكهرباء الذي يؤدى إلى إنقطاع مياه الشرب.

كما ناقش المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن الأسباب، التي أدت إلى تأخير بعض أعمال توصيلات مياه الشرب فى بعض الخطوط من المحطات بدائرة المحافظة، وعدم إلتزام المقاولين بالمواعيد المحددة، بمعرفة شركة المياه، مؤكداً أن الامر يتطلب إعادة النظر فى تعاقد بعض المقاولين، مع الشركة، وسحب الأعمال المسندة إليهم، لتقاعسهم عن تنفيذ الأعمال.

وطالب المحافظ بضرورة عمل خطة لتطهير محطات الصرف الصحي، على مستوى المحافظة، بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمواعيد ثابتة وجدول زمني يتم الإلتزام به خلال عام.