بالصور.. محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال توسعة وتطوير الشوارع


وائل القصاص



قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، يرافقه المهندسة لبنى نجيب، مدير عام مديرية الطرق والنقل، والمهندس محمد الصافى، رئيس حى ثالث، ومحمد عبد المنعم رئيس حى ثان الإسماعيلية، بجولة ميدانية تفقدية بمنطقة الشيخ زايد بنطاق حى ثالث الإسماعيلية، وذلك لمتابعة وتفقد الموقف التنفيذى وما يجرى تنفيذه من أعمال توسعة وتطوير الشوراع والميادين، وفتح محاور مرورية جديدة للقضاء على ظاهرة الإختناقات المرورية والزحام، وتسهيل حركة مرور السيارات والحد من الحوادث.



وكان المحافظ قد بدأ جولته بتفقد ومتابعة أعمال توسعة وتطوير شارع أبو الهول، والذى يربط بين منطقة ميدان إبراهيم سلامة ومنطقة أرض الأندية حتى المرحلة الخامسة، والذى تم توسعته بعد اقتطاع جزء من حديقة الشيخ زايد أمام المحافظة، ويجرى حاليًا تطوير هذا الشارع وتمهيده لإعادة رصفه من جديد، والذى يعد إضافة جديدة لحركة تطوير ورفع كفاءة الطرق وصيانتها.



وخلال الجولة أعطى المحافظ توجيهات إلى رئيس الحى بسرعة التنسيق مع مجلس المدينة، وجهاز التطوير والتجميل لسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الشيخ زايد وتطويرها.



كما تضمنت جولة القصاص تفقد منطقة أرض الجمعيات، ومعاينة محور تقاطع عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بين منطقة أرض الجمعيات والمستشفى العام، بناءًا على شكاوى المواطنين من هذا المحور الذى يعانى من وقوع الحوادث المرورية المتكررة، وقد أصدر المحافظ تعليمات فورية بتشكيل لجنة من المرور والطرق والإدارة الهندسية وكافة الجهات المعنية، لدراسة هذا الموقع واختيار الحلول المناسبة والعملية، وسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحل تلك المشكلة.



كما تفقد القصاص ميدان التأمين الصحى ومنطقة تقاطع الطريق الدائرى مع طريق صبرى مبدى وأصدر تعليمات بسرعة رفع كفاءة هذه المنطقة وتطويرها وصيانة الأرصفة والبلدورات.



وخلال الجولة التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين والأهالى، واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم، والتى وعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها فى أسرع وقت ممكن، وفى إطار الإمكانيات المتاحة واللوائح والقوانيين، والحفاظ على المصلحة العامة .