الجيش الاسرائيلي يشن غارات عنيفة على غزة بعد مقتل الشبان الثلاثة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرً يُفيد بأن القوات الجوية الاسرائيلية قصفت قطاع غزة بشكل عنيف من مساء الاثنين إلى الثلاثاء، دون سقوط ضحايا، بعد العثور على الشبان الاسرائيليين الثلاثة المختطفين في الثاني عشر من يونيو مقتولين أمس في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وشن الطيران الاسرائيلي أكثر من 30 غارة على مختلف أنحاء القطاع، مستهدفًا أراضي تدريب الجماعات المسلحة، بحسب ما أكدته وزارة الداخلية في حكومة حماس. كما استهدفت مقاتلات من طراز اف- 16 قواعد حماس وحركة الجهاد الإسلامي في خان يونس ورفح بجنوب قطاع غزة.

وقام الجيش الاسرائيلي مساء أمس بهدم منزلي اثنين من المشتبه بهم الرئيسيين في اختطاف الشبان الاسرائيليين الثلاثة، وهما مروان القواسمي وعامر أبو عائشة من حركة حماس، في الخليل ولا يزال البحث جاري عنهما.

وقد تم العثور على جثث الشبان الثلاثة، إيال يفراح (19 عامًا) ونافتالي فرنكل وجلعاد شاعر (16 عامًا)، في محيط بلدة حلحول، بالقرب من الطريق الذي شوهدوا فيه للمرة الأخيرة.

وصرح المتحدث العسكري بيتر ليرنر أمس الاثنين: الجيش الاسرائيلي عثر على الجثث الثلاث في منطقة البحث في شمال غرب الخليل .

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الشبان الثلاثة تم اختطافهم وقتلهم بدم بارد من قبل حيوانات على هيئة إنسان ، متعهدًا بأن حركة حماس ستدفع الثمن غالياً حيث يعتبرها مسئولة عن اختطاف المستوطنين الثلاثة ومقتلهم.