بالصور| محافظ الإسماعيلية يطالب بالإهتمام بقضايا الطفل وحمايته


وائل القصاص- الإسماعيلية

أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، على أهمية دور وسائل وأجهزة الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية، فى نشر التوعية الجماهيرية بأهمية تفعيل وتطبيق قوانين حماية الطفولة والأمومة، والإهتمام بتسليط الضوء على قضايا الطفل وحمايته.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ للجلسة الثالثة لإجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة والأمومة، والتى عقدها المحافظ بحضور محمد صالح، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى العموم لعدد من مديريات الخدمات، والتى شملت كل من مدير عام مديرية الصحة، والتضامن الإجتماعى، والتربية والتعليم، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، ومركز النيل للإعلام.

وخلال الإجتماع إستعرضت خديجة سليمان، مدير عام لجنة حماية الطفولة والأمومة بالإسماعيلية، نبذة عن دور اللجنة العامة ودور اللجان الفرعية المنبثقة منها فى حماية الطفل والأسرة، كما إستعرضت تقريرًا موجزًا عن عمل اللجنة والبلاغات الخاصة بخط نجدة الطفل، بالإضافة إلى إستعراض خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

كما أكد محافظ الإسماعيلية على جميع أعضاء اللجنة بضرورة تضافر كافة الجهود، والتواصل المستمر والتنسيق التام بين مختلف الجهات المعنية، للعمل على إيجاد ثقافة جديدة لدى المجتمع، ورصد جميع حالات إنتهاكات حقوق الطفل فى كافة الأماكن، بالإضافة إلى تفعيل خط نجدة الطفل.

وأعلن المحافظ عن أنه تقرر تشكيل لجنة بمشاركة جميع اللجان الفرعية بالمراكز والمدن، لتتولى المرور على جميع الأماكن التى تخص الطفل، ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بالأطفال، وفى مقدمتها قضية تنمية الطفولة المبكرة، وعمالة الأطفال، والطفل المعيل، وحقوق الأطفال ذوى الإعاقات المختلفة، وكيفية ادماجهم فى المجتمع، وقضية نظام التأمين الصحى الحالى لتغطية جميع الأطفال بكافة أشكالهم، وتوفير الخدمات الصحية للأسر الأشد حرمانًا، وقضية أطفال الشوارع، وأطفال بلا مأوى، وقضية ختان الإناث وحماية النشئ من المخدرات.

وفى ختام الإجتماع أكد محافظ الاسماعيلية على ضرورة التركيز على تفعيل دور رجال الدين والشباب والرياضة والثقافة، فى حملات التوعية خلال هذه الفترة.