أهالى قري بني سويف يقطعون الطريق "الدائري" إحتجاجاً على إنقطاع المياه


قام أهالى 3 قري ببني سويف، بقطع الطريق الدائري، إحتجاجاً على إنقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 3 أيام، نتيجة غلق المحبس العمومى الموصل لقري منقريش وكيرلس وأبوسليم بمركز بني سويف .

كان أهالى قرية منقريش بمركز بنى سويف قد قدموا أكثر من 20 شكوى إلى مسئولى شركة مياه الشرب والصرف والصحى ببنى سويف لانقطاع مياه الشرب عنهم اكثر من اسبوع ، وقال العمدة حسن هنداوى عمدة قرية منقريش أن شركة المياه لا تعرف التوصيلات الخاصة بالمياه سواء للعزبة او القرية وانها السبب الرئيسى فى الوقيعة والإشتباكات التى وقعت بين العزبة وأهالى القرية فقد أرسلت شركة المياة عمال أمس لعمل توصيلة مياه من الماسورة المارة أمام أهالى عزبة العشش إلى القرية فغضب أهالى عزبة العشش لأن المياه التي ستأتى إليهم سيقل منسوبها مما أدى لقيام أهالى عزبة العشش بمنع عمال شركة المياه من استكمال الحفر ووقعت الاشتباكات بعدها.

وأضاف هنداوى أن شركة المياه أمامها حلول كثيرة عن طريق مهندسيها لحل أزمة مياه الشرب فى قريتنا وان الشركة إكتفت بإرسال فنطاس مياه إلى القرية لكى يملاء الأهالى المياه منه .

ومن جانبه أمر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة العميد محمود عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى لحل المشكلة عن طريق مهندسية في أقل من 12 ساعة للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.