وزير الأوقاف: الجماعات المتطرفة تثير وتبث الشائعات بعد فشلها فى المتاجرة بالدين

أخبار مصر


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هذا الشهر له خصوصيته عند الشعب المصري كله، وأن وزارة الأوقاف تؤدى الشعائر في هذا الشهر الكريم على الوجه الأكمل الذي يرضي الله عز و جل المطابقين لسنة الحبيب محمد وأنه نقوم بواجبنا في خدمة جميع المصليين ومرتدي المساجد وأن نوفر لهم المكانة والجو المناسب لآداء الشعائر.

و تابع خلال مؤتمر صحفي، كنا قبل رمضان قد اجتمعنا في لجان رئيسية وفرعية وأكدنا أولاً جميع مساجد مصر بما فيها جميع الزوايا و المصليات مفتوحة لجميع الصلوات والتراويح طوال شهر رمضان وذلك لأن صلاة التراويح مرتبطة بالمنطق و العلم بصلاة العشاء، فلا يعقل أن يصلي المصلي العشاء في مسجد ويصلي التروايح في آخر.

وأشار الوزير، إلى أن شعائر العشاء والتراويح والدروس والقراءة تتراوح من ساعتين إلى ساعتين ونصف، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة تثير وتبث الشائعات بعد فشلها فى المتاجرة بالدين، حيث يحاولون استعادة ما افتقدوه حتى بالكذب والافتراء، حيث يدعون ذلك إلى التمسك بالدين.

وأضاف الوزير، أن الأوقاف تتابع التفتيش على المساجد لتوفير ذلك بجميع مساجد مصر وزاويتها، لافتا إلى أن المصليات مفتوحة لجميع الصلوات الراتبة والتراويح خلال رمضان، وذلك لأن التراويح مرتبطة بصلاة العشاء، كما أن التراويح عبادة.