وصول عدد من النشطاء للتضامن مع متهمى حركة "ضدك" بمعهد الأمناء

أخبار مصر


توافد منذ قليل, إلى معهد أمناء الشرطة بطرة عدد من النشطاء السياسيين، وذلك قبل انعقاد أولى جلسات محاكمة 23 متهما من بينهم سناء سيف عبد الفتاح, شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، وعدد من أعضاء حركة ضدك وذلك على خلفية اتهامهم بأحداث الإشتباكات التى وقعت الأسبوع الماضى بمحيط قصر الاتحادية أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر.

وقام النشطاء المتجمهرين - وعلى رأسهم ليلى سويف والدة سناء سيف بالإضافة الى شقيقتها منى سيف- بالتواجد أمام مقر المعهد من ناحية الأوتوستراد، حاملين معهم عدد من الصور المدون عليها عبارة:الحرية للحلم.

كما وصل أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين إلى مقر المحاكمة، متوجهين مباشرةً الى قاعة المحكمة التى ستنعقد بداخلها وقائع الجلسة.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات عديدة من بينها: خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن.

والمتهمون هم: إبراهيم أحمد السعيد، أحمد سمير محمود محمد أبو سمرة ، محمد أحمد يوسف سعد ميزا ، إسلام توفيق محمد جيفارا ، أحمد محمد عبد الحميد عرابي، إسلام محمد عبد الحميد عرابي، معتز محمد منصور،كرم مصطفى ياسين حلمي أورتيجا ، محمد البيلي، مصطفى محمد إبراهيم، ياسر سعيد فضل القط ياسر القط ، محمد أنور مسعود مفتاح، محمد السيد محمد العربي،محمود هشام حسين عبد العزيز، مؤمن محمد رضوان، سناء سيف الإسلام، يارا سلام، سلوى محرز، ناهد شريف (بيبو)، حنان مصطفى، سمر ابراهيم، فكرية محمد (رانيا الشيخ)، بالإضافة الى: اسلام محمد عبد الحميد قاصر ومخلى سبيله

ويأتى ذلك على خلفية المظاهرات التي نظمتها حركة «ضدك»، السبت الماضى، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمصر الجديدة، على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.