بالصور.. وزير الصحة يستبعد مديرا مستشفيات ناصر والواسطي ببني سويف


علمت الفجر من مصادر طبية بمديرية الصحة ببني سويف، أن الدكتور عادل العدوى، وزير الصحه والسكان، قرر إستبعاد مديرا مستشفيات ناصر والواسطي المركزى من منصبيهما، عقب زيارته التفقدية المفاجئة صباح اليوم لمستشفيات المحافظة .

كان وزير الصحه والسكان، قد فاجئ صباح اليوم السبت ، مستشفيات الواسطى المركزي وناصر المركزي والمستشفى العام بمحافظة بنى سويف، بزيارة مفاجئة، بحضورفريق من القطاع العلاجى والوقائي وادارة مكافحة العدوى، والتخلص من النفايات وادارة الجودة والادارة الهندسية والتمريض والرعاية الأساسية والطوارئ والتفتيش المالى والاداري ، لتقييم الخدمات الطبية فى كل التخصصات ومساعدة الفرق الطبية العاملة بالمستشفيات فى تحسين الخدمات الطبية المقدمة ، واعداد تقارير فنية مفصلة لتقييم اداء المستشفيات .



واوضح وزير الصحة أن تلك الزيارة تاتي فى اطار المحاولات المستمرة لرصد الاداء ومراقبة العمل بالمستشفيات فى أطار سعى الحكومة. لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين كما نص الدستور وتحقيق العدالة الاجتماعية فى القطاع الصحى ، وكذلك للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

وانتقد وزير الصحة تكدس المرضى على منفذ قطع التذاكر بالعيادات الخارجية ، وطالب بتخصيص أكثر من منفذ بالعيادات الخارجية، خلال زيارته لمستشفى نار المركزى ، بالاضافه الى تشغيلها على فترتين صباحية تبدأ من السابعة وحتى الواحدة ظهرا، والثالثة عصرا وحتى التاسعه مساء، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المرضى وتوفير الخدمة الطبية على مدار اليوم ، كما انتقد الوزير تعطل اجهزة التكييف بقسم الغسيل الكلوى بنفس المستشفى مطالباً باصلاحة ، وتعطل جهاز Ventilatorبمستشفى ناصر المركزى .