إحالة 17 من المتهمين بارتكاب "مذبحة سيدي بشر" بالإسكندرية للجنايات

أخبار مصر


قرر النائب العام المستشار هشام بركات إحالة 17 من المتهمين بارتكاب مذبحة سيدي بشر بالإسكندرية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي، إلى المحاكمة الجنائية.

قال النائب العام، في بيان أصدره مكتبه اليوم نقلا عن أصوات مصرية التابع لرويترز، إن تحقيقات أثبتت تورط المتهمين في أعمال استعراض للبلطجة وقطع الطرق وقتل سبعة مواطنين عمدا مع سبق الإصرار والشروع في قتل 26 آخرين .

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب، والقتل العمد مع سبق الإصرار أو الشروع فيه، والتجمهر، وقطع الطرق، وتعطيل المواصلات العامة، والبلطجة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء والعبوات الحارقة، وإتلاف ممتلكات المواطنين والانضمام لجماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ومحاولة تغيير نظام الحكم بالقوة .

وأضاف النائب العام أن تقارير الطب الشرعي أثبتت أن إصابات المجني عليهم كلها نارية أحدثت بهم تهتكات في أجزاء مختلفة من أجسادهم ونزيفا دمويا وكسورا بالضلوع وهبوطا بالدورة الدموية والتنفسية، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بعاهات مستديمة تمثلت في فقد الإبصار وبتر الأصابع والأطراف السفلية .