"القومى للمرأة" يدرب 53 ألف سيدة على مشاركة السياسية

أخبار مصر


صرحت السفيرة ميرفت التلاوى, رئيس المجلس القومى للمرأة, بأن المجلس نجح خلال الفترة الماضية فى توعية 53327 سيدة بجميع المحافظات حول المشاركة السياسية والتصويت فى الانتخابات.

وأوضحت تلاوى أن هذه التوعية تمثلت فى سلسلة اللقاءات التوعوية الميدانية التى نظمها المجلس في جميع محافظات مصر لنشر الوعى بأهمية المشاركة السياسية للمرأة والتعريف بمواد الدستور المتعلقة بالمرأة وذلك تحت عنوان أعرفي دستورك.. اختارى مرشحك , حيث تم الاستعانة بشيوخ الأزهر لنشر الفكر الإسلامي المستنير وبخاصة حول حقوق المرأة وأمانة الصوت الانتخابي، وكذلك تم الإستعانة بخبراء التنمية المجتمعية لرفع الوعي بالدستور وما تضمنه من حقوق للمرأة، وضرورة التوجه للإستفتاء، فضلا عن اللقاءات التوعوية الميدانية التى حملت عنوان المشاركة السياسية للمرأة بعد الثورة .

كما قام المجلس بتشكيل فرق عمل تضم نشطاء من المجتمع المدنى، والأحزاب والنقابات من جميع المحافظات بهدف الإستعانة بجهودهم لنشر الوعى بين مختلف شرائح السيدات بمواد الدستور, وحثهم على المشاركة فى الإستفتاء، ويتم عقد لقاءات معهم بجميع محافظات الجمهورية .

كما عمل المجلس على نشر الوعى لدى المرأة الفقيرة والأمية والمعيلة والمهمشة بمواد الدستور وصونه للكرامة الإنسانية، وما يكفله من حقوق للمرأة حُرمت منها فى الدساتير السابقة ، فضلا عن المؤتمرات التى نظمها المجلس واللقاءات التى شارك فيها فى جميع المحافظات بحضور رئيس المجلس والامين العام والمحافظين وكبار مسئولى الدولة،هذا علاوة على سلسلة الندوات والمؤتمرات الجماهيرية التى عقدها المجلس بالمحافظات قبيل إجراء الإنتخابات الرئاسية لحث السيدات على الخروج بكثافة للإدلاء بأصواتهنّ.