نقابة العلوم الصحية تحتفل بأول كلية من نوعها فى جامعة بني سويف


تحتفل اليوم النقابة العامة للعلوم الصحية، بإنشاء أول كلية علوم صحية تطبيقية بجامعة بني سويف وهي الفريدة والأولى من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية .

وفى هذا الإطار وجهت النقابة دعوة الدكتورأمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، لحضور مؤتمرًا صحفيًا بنقابة التجاريين للاحتفال بإنشاء الكلية، حيث يناقش المؤتمر رسم خريطة مستقبل للتعليم الطبي والتى تشمل مد الدراسة بالمعاهد الفنية الصحية لتصبح 4 سنوات بدلاً من سنتين ومخاطبة المسئولين بذلك.

ومن جانبه أكد الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بني سويف أنه قد تم تكليف الدكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالحضور وتمثيل جامعة بني سويف في المؤتمر، لافتاً إلى أن مجلس الجامعة قد أعلن في جلسته الأخيرة، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية العلوم الصحية والتطبيقية بجامعة بني سويف، مشيراً إلى أنه سوف تبدأ الدراسة بالكلية في سبتمبر .

وأكد أحمد الديكى - نقيب الفنيين الصحيين، أنه تم الحصول على موافقة بإنشاء أول كلية للعلوم الصحية في مصر بجامعة بني سويف، مشيرًا إلى أن إنشاء مثل تلك الكلية سيساهم في الارتقاء بالمنظومة الطبية مطالبًا بإنشاء فروع للكلية بعدد من المحافظات.

وأضاف الديكى، أن دور الفنيين الصحيين بالغ الأهمية في الحفاظ علي مجتمع صحي سليم خالٍ من الأمراض، مشيراً إلي أن المنظومة الصحية في مصر لابد لها من التكامل والتعاون وأن المشكلة ليس في قلة إعداد الفريق الطبي فقط .