رئيس الحكومة الليبية: إجراء انتخابات برلمانية بالبلاد يوم تاريخى للشعب

عربي ودولي


وصف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثنى ، إجراء الانتخابات البرلمانية بالبلاد باليوم التاريخى فى حياة الشعب الليبي .

وقال الثنى، فى تصريح اليوم، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس ، على هامش تفقده المفوضية العليا للانتخابات ، إن الشعب الليبى ماض فى طريقه إلى دولة المؤسسات ، والذى يحترم فيها الرأى والراى الآخر والتداول السلمى للسلطة .

وأهاب الثنى ، بكافة الليبيين رجالا ونساء وشيوخا وشبابا ، أن يصوتوا للشخص المناسب ، الذى يمثلهم تمثيلا مشرفا ، لافتا أنه لابد من أن يكون هذا الشخص على قدر من المسئولية تجاه ليبيا ، المثمثله فى دينه وسلوكه وأخلاقه.

وطالب الثنى ، من الناخبين الليبيين أن لاتكون اختياراتهم نابعة من اتجاهات قبلية أو جهوية ، على أن تكون نابعة من مصلحة ليبيا فوق الجميع وأن يكون ليبيا مخلصا هدفه بناء دولة المؤسسات والقانون ودولة احترام السلطة والتداول السلمى ، بدون استخدام العنف أو الاقتتال أو اللجوء إلى استخدام السلاح.

ودعا الثنى ثوار ليبيا الشرفاء بكافة أنحاء ليبيا، أن يكونوا مستعدون لحماية هذا اليوم المبارك ، ويهبوا للدفاع عن المراكز الانتخابية فى كافة انحاء البلاد لكى يتحقق حلم الجميع ، وهو بناء برلمان ليبيا القادم ليمثل الليبيين خير تمثيل.

ونوه بان العملية الانتخابية تسيير بسلاسة ويسر وهناك 90% من المراكز الانتخابية مفتوحة منذ الصباح الباكر والامور مطمئنة حتى الآن.