"مناهضة العنف ضد المرأة والاهتمام بالمراكز الرياضية "..الخطوة الأولي لوزارة الشباب

أخبار مصر


سعت وزارة الشباب والرياضة في أولي خطواتها بالحكومة الجديدة إلي مناهضة العنف ضد المرأة، في ضوء ما توليه من اهتمام بالمرأة المصرية باعتبارها شريك أساسي في المجتمع، ورغبة منها في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة التي انتشرت في المجتمع، و في إطار ما يواجهه المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة من تزايد وتيرة جرائم العنف ضد المرأة وبالأخص جرائم التحرش الجنسي.

وأوضحت الدكتورة أمل جمال سليمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأن الوزارة تبذل أقصى جهودها من خلال أندية الفتاة، ومنسقات المجلس القومي بالمحافظات، للعمل على التوعية برفض العنف ضد المرأة، والاهتمام بدور مراكز الشباب فى التوعية للشباب حول مخاطر زيادة العنف ضد المرأة والعقوبات القانونية الواقعة على المتسبب فى العنف .


كما وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ 3 مليون جنيه قيمة الدفعة المتبقية لجهاز المخابرات العامة لاستكمال أعمال الإنشاءات بمركز التعليم المدنى بمحافظة مرسي مطروح.

واعتمد خلال الأسبوع الماضي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مبلغ 33 مليون و415 ألف جنيه من موازنة الوزارة نظير استكمال إنشاء 221 ملعب خماسي بمراكز شباب محافظات المنوفية وكفر الشيخ والدقهلية والسويس والإسماعيلية ودمياط والغربية وبورسعيد والقاهرة.