استئناف محاكمة المتهمين بحرق قسم شرطة القُرين بالشرقية اليوم


تستأنف دائرة الإرهاب بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار صلاح حريز، وعضوية المستشارين أحمد أبازيد وشريف بركات، وسكرتارية أحمد رزق، تأجيل. محاكمة 39 أخوانيا متهمين بحرق قسم شرطة القرين فى أحداث فى فض اعتصام رابعة.

حيث تستمع المحكمة اليوم إلى شهادة الرائد محمد لاشين رئيس مباحث القسم والرائد محمد محرز ضابط الأمن الوطني.

حيث تبين من التحريات الأولية , أن المتهمين قاموا بالتحريض مع مايقرب من 300 شخص منتمين لجماعة الأخوان ,بحرق قسم شرطة القرين يوم فض إعتصام رابعة والنهضة , وإشعال النيران في سيارتي شرطة أرقام 3539/16 ب و-6795/16ب وسرقة السلاح من القسم وتهريب عدد 3 سجناء وإصابة 6 أفراد شرطة من قوة القسم.

وكانت النيابة العامة بالشرقية، أحالت بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب، 39 من إخوان الشرقية متهمين بحرق قسم شرطة القرين، إلى محكمة جنايات الزقازيق، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية، والتحريض على العنف والتجمهر والبلطجة والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فى القتل، وتعطيل وسائل الموصلات وإتلاف المنشآت العامة، على خلفية فض اعتصام رابعة العدوية.

جدير بالذكر بأنه سيتم استئناف المحاكمات بحضور المتهمين عقب تعذر حضورهم على مدار يومان بسبب زيارة الرئيس للشرقية لتخريج دفعات الكلية الجوية ببلبيس ومعهد ضباط الصف بأبوحماد.