هاتفيًا.. وزيرا خارجية مصر والإمارات يناقشان الأوضاع في العراق وسوريا

عربي ودولي


تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد لله بن زايد ، الذي أعرب خلال الإتصال عن خالص تهنئته للوزير شكري بمناسبة توليه مهام منصبه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي اليوم السبت بأن الإتصال الهاتفي بين الوزيرين تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ، بما فيها السياسية والإقتصادية والتجارية والإستثمارية.

وأضاف أن وزير خارجية الإمارات أكد على دعم بلاده الكامل لمصر حكومة وشعباً واستمرار هذا الدعم خلال الفترة المقبلة لمساندة مصر في هذه المرحلة الهامة والعمل علي تحقيق تطلعات الشعب المصري.

وتابع أن وزير الخارجية سامح شكري أعرب خلال الإتصال عن تقدير مصر لهذا الدعم الإماراتي الذي يعكس متانة ورسوخ العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال المتحدث أن الوزير شكري استعرض مع بن زايد التطورات الخاصة بعدد من الملفات والقضايا الإقليمية في المنطقة في ضوء التطورات الأخيرة ، والبناء علي ما تم التوافق بشأنه خلال الاجتماع الوزاري الأخير لمنظمة التعاون الإسلامي والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في جدة حول الأوضاع في العراق وسوريا.