وكيل كهرباء المنوفية : قطع التيار مش بأيدينا وعلى المواطنيين التحلى بالصبر


سادت حالة من الغضب بين اهالى محافظة المنوفية فى مدن ومراكز المحافظة بعد تزايد ساعات إنقطاع التيار الكهربائى التى وصلت الى 12 ساعة على مدار اليوم وأصبح تقطع ليلاً ونهاراً وخاصة أصحاب المحال وبائعى المواد الغذائية المجمدة.

حيث أكد أصحاب المحال التجارية بشارع الإستاد أشهر الشوارع التجارية أن الوضع فوق الإحتمال بإنقطاع الكهرباء أكثر من 8 ساعات أربع مرات يومياً مهددين بثورة ضد المسئولين وتنظيم مظاهرات أمام ديوان المحافظة ومديرية الكهرباء والإمتناع عن دفع فواتير الكهرباء قائلين مفيش فرق بين أيام مرسى وايام السيسى بل الامر يزداد سوء .

كما أكد بائعو الاسماك واللحوم المجمدة بشارع عمر أفندى أكبر شوارع مدينة شبين الكوم إن إنقطاع الكهرباء يومياً فاق الحدود، حيث يتم قطعه من الساعه العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءاً، ومن السادسة حتى التاسعة مساءا قائلين دا خراب بيوت

ويقول عصام محمد على بائع السمك أنهم يعتمدون على الكهرباء إعتماداً كلياً لتجميد الاسماك وعندما تنقطع الكهرباء فذلك يؤثر على عمليات التجميد وبالتالى يؤدى الى عدم صلاحية الاسماك للبيع بعد إذابه الثلج منها .

وأكد نشات النحت بائع لحمة بالسوق أنهم تقدموا بشكاوى الى وزارة الكهرباء لتحديد ساعة يتم قطع بها الكهرباء وإخطارهم بها حتى يتمكنوا من إيجاد بديل ولكن المسئولين فى غياب .

وأَضاف أن شهر رمضان على الابواب وتجارتهم تتاثر بانقطاع الكهرباء وتخزين اللحمة , مؤكدا أنهم سيضطرون إلى رفع الاسعار هذا العام بسبب انقطاع الكهرباء .

وأكد حسن عابدين صاحب محل سوبر ماركت أن المولدات الكهربائية لا تصلح لتشغيل الاجهزة الكهربائية وإنقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة يتسبب فى خسارة كبيرة وخاصة للمنتجات التى تحتاج لدرجات حرارة معينة.

كما أشتكى الأهالى أن انقطاع الكهرباء اشتكى اهالى المحافظة من تلف الاجهزة الكهربائية والاغذية بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء وخاصة مع عدم قدرتهم على شراء الموالدت الكهربائية لارتفاع اسعارها بشكل كبير .

ومن جانبه أكد محمد عسل وكيل وزارة الكهرباء بالمنوفية قطع الكهرباء مش بأيدينا مطالباً الأهالى بالصبر، مشيراً إلى أن إنقطاع التيار الكهربائى يحدث بشكل دورى يومياً وتلقائى بداية من ساعة الزروة المغرب حتى الساعة العاشرة ونصف مرة واحدة وفقًا للضغط الزائد على الشبكة من أجل تخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك كما تنقطع فى زيادة الاحمال.

وأضاف أن عملية الإنقطاع تتم وفقا لقواعد خاصة بالتحكم وفقا لوحدات الكهرباء وليس لتحكم أشخاص فيها مطالبا الأهالي بضرورة ترشيد إستهلاك الكهرباء وخاصة وقت الزروة.

وقالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن جميع مستشفيات المحافظة يوجد لديها مولدات كهربائية لمواجهة إنقطاع الكهرباء المتكرر ساعات طويلة مؤكدة أنها لا تأثير على سير العمل و صحة المرضى بالمستشفيات.

وأضافت أنها خاطبت المسئولين بوزارة الكهرباء على ضرورة تقليل فترات إنقطاع التيار الكهربائى على خطوط المستشفيات بقدر الامكان لتجنب حدوث اى مشاكل متمنيه أن تنتهى أزمة إنقطاع الكهرباء فى القريب العاجل.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية أن انقطاع الكهرباء يحدث بشكل تلقائي وفقًا للضغط الزائد على الشبكة وكذلك من أجل تخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك كما أن عملية الانقطاع تتم وفقا لقواعد خاصة بالتحكم وفقا لوحدات الكهرباء وليس لتحكم أشخاص فيها مطالباً الأهالي بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.