مني مينا: أرخص شيء في "وزارة الصحة" القوى البشرية

أخبار مصر


طالبت الدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة، بتطبيق قانون 14 لسنة 2014، الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية على مستوى الجمهورية، مستنكرة عدم قيام وزارة الصحة بتقديم حلول لمشاكل المنظومة الصحية.

وقالت أمين عام نقابة الأطباء في الجزء الثاني من حوارها مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج أخر النهار ، والذي يذاع على قناة النهار الفضائية، إن أرخص شيء في وزارة الصحة، القوى البشرية الأطباء والتمريض ، حيث أن وزارة الصحة تعمل على إعلان الطواريء وزيادة أوقات العمل، دون أن توفير للأدوية والأجهزة الطبية اللازمة وغيرها من الحلول التي تعمل على النهوض بالمنظومة الصحية، وتابعت يجب على الوزارة أن تدرس القرارات قبل صدورها .

وأردفت د. منى مينا أن أغلب مشاكل الصحة المتعلقة بالإهمال، والتي علق عليها رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب أثناء جولته الأخيرة بالمستشفيات، الحكومة على علم بها ولكن لا تتخذ تجاهها أي إجراء، وأوضحت أن المشكلات التي تتعلق بأسعار الإقامة وتكليف العمليات الباهظة في بعض المستشفيات لا علاقة لها بالأطباء كما يظن أغلب المواطنين، موضحة أنها مشكلات تتحملها الدولة.

واستطردت أمين عام النقابة، هناك عدة مقترحات تم تقديمها لوزير الصحة، من ضمنها مقترحات التنسيق بين العنايات المركزة والمجلس الطبى العام، لإنهاء فوضى التأمين الصحى، بالإضافة للتنسيق بين التأمين الصحى والمستشفيات الجامعية والتعليمية والمستشفيات العامة.

وأشارت د. منى مينا في ختام لقاءها مع الإعلامي محمود سعد إلى أن نقابة الأطباء ووزارة الصحة دائما على خلاف بسبب نفس المطالب التي ينادي بها المواطنون من توفير خدمة عالية للمرضى وتخفيض أو إلغاء رسوم دخول المرضى للمستشفيات الحكومية.