حماس تتوعد إسرائيل بالرد على حملة اعتقال نشطائها بالضفة الغربية

عربي ودولي


حذرت حركة حماس في مؤتمر صحافي بغزة الخميس اسرائيل من الاستفراد بالضفة الغربية، وتوعدت رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيندم على ما قام به ضد الحركة.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في المؤتمر الصحفي نقول لنتانياهو أن الأيام بيننا وستثبت هذه الأيام أن نتانياهو سيندم على كل ما قام به ضد حماس وضد شعبنا .

وأكد إذا ظن الاحتلال انه قادر على الاستفراد بالضفة دون غزة او بغزة دون الضفة فهو واهم ونحذره ان الالم الذي يحدثه لشعبنا سيرتد عليه وتابع نبشر الاحتلال أنه أن فتح باب الابعاد من جديد سيفتح عليه أبواب جهنم ولدينا أوراق قوتنا والايام بيننا، حق المقاومة مشروع بكل أشكالها وألوانها .

وأضاف أبو زهري أن الاحتلال يستغل قضية (خطف ثلاثة اسرائيليين) في الخليل لتنفيذ مخطط معد سلفا لاستئصال حماس خاصة في الضفة الغربية ونحن نحذر الاحتلال من الاستمرار في هذا المخطط، كل جرائم الاحتلال لن تفلح في تحقيق أهدافها .

وبعد أن دان مجددا تصريحات الرئيس محمود عباس حول الانتفاضة والتنسيق الأمني مع اسرائيل دعا أبو زهري السلطة الفلسطينية إلى وقف أية مواقف ميدانية توفر الغطاء للاحتلال ضد شعبنا ومقاومته، والتنسيق الأمني مع العدو .

وقال ابو زهري الانتفاضة ستتجدد كلما زاد العدوان على شعبنا ومعاونة الاحتلال جريمة وطنية وتجاوز لاتفاق القاهرة .

وأشار المتحدث باسم حماس إلى أن القوات الاسرائيلية اعتقلت المئات في الضفة ، داعيا الأشقاء في مصر إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه اتفاقات تبادل الأسرى التي رعتها مصر والتي يقوم العدو الصهيوني بانتهاكها باعتقال الأسرى المحررين في الضفة، الاتصالات مع الإخوة في مصر مستمرة على المستوى الرسمي .

وشدد أبو زهري أنه بغض النظر عن من هو المسئول عن هذه العملية (في الخليل) نؤكد أنه من حق شعبنا الانتصار لعذابات الاسرى في سجون الاحتلال .

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية استهدفت عدة فصائل ولكن بشكل خاص عناصر ومقار تابعة أو قريبة من حماس منذ اسبوع اثر خطف ثلاثة إسرائيليين في منطقة الخليل. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن العملية لكن اسرائيل اتهمت حماس بتنفيذها.