مدبولى يجتمع مع شركات المقاولات لمتابعة تنفيذ مشروعات "الشرب والصرف"

أخبار مصر


أحمد صبرى

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعًا مع مسئولى شركات المقاولات العامة، التي تتولى تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات.

و طلب الوزير أثناء الاجتماع تنظيم جدول مواعيد، بحيث يعقد مسئولو كل شركة اجتماعا مع مسئولى جهات الوزارة المختلفة، لحل المشكلات العالقة، سواء بالهيئة القومية، أو الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد مسئولو شركات المقاولات أنه تم البدء في حل عدد من المشكلات بالفعل، وعلى رأسها مشكلة استلام المشروعات، حيث تم بالفعل استلام عدد من المشروعات، سواء تسليم ابتدائي، أو نهائى، وهناك إجراءات تتم حاليا لاستلام عدد آخر من المشروعات، وتم عرض قائمة بالمشروعات التي ستنتهى بنهاية السنة المالية الحالية.

وتابع وزير الإسكان مع مسئولى شركات المقاولات تنفيذ الملاحظات التي سبق أن أبداها خلال زيارته لعدد من المشروعات، مثل مشروع صرف صحى عين شمس، أو مشروع الصرف الصحى ببشتيل، وطلب الوزير من مسئولى المتابعة بمكتبه تقريرا مصورا عن موقف المشروعين.

وتساءل الدكتور مصطفى مدبولى، عن موقف تجارب التشغيل بتوسعات محطة مياه العبور، فأكد المسئولون أنه يتم حاليا تعقيم الشبكات، مع تجارب التشغيل، وسيتم خلال أيام ضخ المياه للشبكات، بطاقة 200 ألف م3 يوميا، وستسهم هذه المرحلة من توسعات المحطة في تحسين الخدمة بمدن العبور والشروق والنهضة.