آبل تطمئن لكفاية إنتاج شاشات الياقوت المصنع من أجل آي فون 6

تكنولوجى


منذ شهرين تقريبا، تحدثت التقارير عن نية آبل تقديم شاشات هواتفها الجديدة من نوع الياقوت المصنع. والتي ستكون قوية بشكل يحلم به المستخدم، مع Hضعف جزء من الهاتف. وستعطي للشاشات صلابة تؤمنها من الكسر والخدوش.

هذا النوع الجديد من الصلابة، كادت فكرته أن تفشل أو الا يتم تعميمها على الاقل على كافة وحدات آي فون 6 بسبب ضيق الوقت مع عدم إمكانية توفير كم كبير من الشاشات في وقت قصير.

الا أن التقرير التقني الجديد والذي أعده المحلل Matt Margolis، وقال فيه أن شريك آبل GT Advanced سيتمكن من توفير ما طلبته آبل من كميات. بل أنها جاهزة لتوفير نفس نوع الشاشات لساعة آبل الذكية أيضا. اي أنها ستوفر حجمي آي فون وحجم ثالث للساعة وفقا للتقديرات الاخيرة.

رقم المبيعات الضخم المتوقع للشاشات هو 200 مليون شاشة مصنعة باليقاون سنويا، حيث يعمل قرابة الـ 2500 فرن داخل المصنع لتجهيز الياقوت. مما يعني أنه لو بدأ الانتاج فعليا هذا الشهر، فسيكون جاهزا ما يقرب من نصف العدد وهو 100 مليون هاتف تقريبا. رقم مطمئن لآبل بلا شك.

يشار الى أن إهتمام آبل وإصرارها على إستخدام عنصر الياقوت، لها الكثير من الحق فيه، خاصة إذا علمنا أن الشاشات المصنوعة من الياقون ستكون أقوى من الشاشات العادية مرتين ونصف من الزجاج المقوى.