باكستان : مدبر هجوم مطار كراتشى قتل فى الهجمات الجوية

عربي ودولي


أعلن مسؤولون اليوم الأحد أن الغارات الجوية التى شنتها المقاتلات الباكستانية قتلت قائدا مسلحا من الاوزبك يتردد أنه العقل المدبر وراء الهجوم الذى استهدف المطار الأكثر ازدحاما فى البلاد فى الثامن من يونيو الجارى .

وكان أبو عبد الرحمن المعانى بين الـ50 مسلحا الذين قتلوا عندما قصفت مروحية منازل مبنيه بالطين تستخدمها الحركة الإسلامية لأوزبكستان ، وهى الجماعة التى هاجم أفرادها المطار .

وقال مسؤولون أمنيون إنهم تأكدوا أن المعانى كان ضمن الذين قتلوا فى الغارات الجوية ، التى تعد الثانية التى تستهدف مخابئ المسلحين فى المنطقة هذا الأسبوع .

كما قتل العديد من أفراد الويغور فى منطقة وزيرستان بالقرب من الحدود الأفغانية وقال بيان للجيش إن معظم القتلى من الاوزبك ويعتقد أنهم وراء الهجوم الذى استهدف مطار كراتشى مما أسفر عن مقتل 40 شخصا بينهم عشرة من المهاجمين .

ويشار إلى أن المسلحين من الحركة الإسلامية لأوزبكستان يتمركزن فى باكستان منذ أن طردتهم القوات الدولية من أفغانستان عام 2001 .

وقال الجيش كانت هناك تقارير بشأن وجود إرهابيين محليين وأجانب فى هذه المخابئ لهم صله بالتخطيط للهجوم على مطار كراتشي و أضاف البيان يتردد أن أكثر من 50 إرهابيا قتلوا ،معظمهم من الاوزبك . كما تم تدمير مخزن للذخيرة .