حماس: اتهامات نتنياهو حول اختطاف المستوطنين تحمل بُعدا استخباراتيا

عربي ودولي


رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والتى اتهم من خلالها صراحة حركة حماس بالمسؤولية عن خطف 3 مستوطنين إسرائيليين فى الضفة الغربية مساء الخميس الماضى.

ووصف سامى أبو زهرى المتحدث الرسمى باسم حركة حماس تصريحات نتنياهو بـ الغبية , وذات بعد استخباري .

وأضاف أبو زهرى فى تصريح مقتضب، نشر اليوم، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إن تصريحات نتياهو غبية وذات بعد استخبارى.ولم يقدم المسؤول فى حماس، توضيحا لمقصده من كون الاتهامات تحمل بعدا استخباراتيا .

وحذّر أبو زهرى من تصعيد إسرائيل هجماتها ضد الشعب الفلسطيني، عقب هذه التصريحات.وتابع: إسرائيل تتحمل المسؤولية عن عملية التصعيد ضد الشعب الفلسطينى وقياداته .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لحكومته، اليوم الأحد وفق بيان صادر عن مكتبه، هذا الصباح أستطيع أن أقول ما امتنعت عن قوله أمس قبل حملة الاعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس فى يهودا والسامرة (الضفة الغربية).. عناصر حماس هم الذين قاموا باختطاف شباننا، وهذه هى حماس نفسها التى تحالف معها الرئيس (الفلسطينى محمود) عباس بتشكيل حكومة وحدة ولذلك ستكون تداعيات خطيرة .

وأضاف نتنياهو، خلال الاجتماع الذى عقد فى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية فى تل أبيب، وفى هذه الأثناء نركز جهودنا على إعادة المخطوفين إلى بيوتهم، وقبل وصولى إلى هنا تحدثت مرة أخرى مع العائلات وأرسل لها من طاولة الحكومة احتضاننا ودعمنا لها وأعلم أننى أتكلم نيابة عن الشعب بأسره .